القدس العربي - والدة ووالد نيمار وفلافيو بولسونارو يشجعونه قبل ظهوره الأول القدس العربي - غزة تهزّ المشهد السياسي الأمريكي.. هزيمة ساحقة للوبي الإسرائيلي في الانتخابات التمهيدية الديمقراطية بنيويورك العربية نت - 6 منتخبات تغادر كأس العالم رسمياً قناة الجزيرة مباشر - First Ebola case in France raises concerns about cross-border transmission قناة التليفزيون العربي - انتصارات انتخابية تعيد رسم الحزب الديمقراطي وترمب يحذر من "الشيوعية" فرانس 24 - هل تجاهل رئيس الوزراء القطري نائب الرئيس الأمريكي في سويسرا؟ - حقيقة أم فبركة - فرانس 24 العربي الجديد - روبيو يطمئن دول الخليج بشأن إيران وطهران ترفض حديثه عن "الوكلاء" قناة الغد - الصحة العالمية تحدد موعدا متوقعا لانتهاء تفشي فيروس هانتا العربي الجديد - اغتيال مراسل "العربية" و"الحدث" بعبوة ناسفة في سيارته بحضرموت القدس العربي - سويسرا تحسم صدارة المجموعة الثانية بفوزها على كندا 2-1 ويتأهلان سويا
عامة

«الأطباء» تعلن تضامنها مع طبيبة الأسنان المعتدى عليها في شبرا الخيمة

الوطن
الوطن منذ 1 ساعة

أعلنت النقابة العامة للأطباء تضامنها مع النقابة العامة لأطباء الأسنان والطبيبة المعتدى عليها داخل إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة أثناء تأدية عملها.وشددت النقابة على أنها تدين بأشد العبارات واقعة ا...

أعلنت النقابة العامة للأطباء تضامنها مع النقابة العامة لأطباء الأسنان والطبيبة المعتدى عليها داخل إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة أثناء تأدية عملها.

وشددت النقابة على أنها تدين بأشد العبارات واقعة الاعتداء التي تعرضت لها طبيبة الأسنان، مشددة على أن ما جرى جريمة مكتملة الأركان بحق الطبيبة، وانتهاكا صارخا لحرمة المنشآت الصحية وهيبة الدولة وسيادة القانون.

كما أشارت النقابة إلى أن قانون المسؤولية الطبية وسلامة المريض أرسى حماية قانونية واضحة لمقدمي الخدمة الصحية أثناء أداء واجبهم، وعلى جميع الجهات المعنية العمل لإنفاذ القانون، وأن أي خلاف أو شكوى يجب أن يتم التعامل معها عبر القنوات القانونية والرسمية، وليس بالعنف أو التهديد أو التعدي.

وتشدد النقابة العامة للأطباء على أن القضية ليست قضية الطبيبة وحدها، بل قضية منظومة صحية بأكملها، فالمطلوب ليس فقط معاقبة المعتدين، وإنما قيام الجهات المعنية في الدولة بأداء واجباتها، واتخاذ إجراءات حاسمة تمنع وقوع مثل هذه الاعتداءات من الأساس، وتوفر الحماية اللازمة للأطقم الطبية داخل أماكن عملهم، وهو المطلب الذي طالبت به النقابة مرارا وتكرارا.

نقابة أطباء الأسنان تدين الواقعةوأدانت النقابة العامة لأطباء الأسنان واقعة الاعتداء التي تعرضت لها طبيبة أسنان بالمركز الطبي في شبرا الخيمة أثناء تأدية عملها، مؤكدة رفضها الكامل لأي ممارسات تمس سلامة الأطباء أو تعرقل أداء رسالتهم المهنية داخل المنشآت الطبية.

وأكدت النقابة، في بيان لها، أن ما تعرضت له الطبيبة يُعد اعتداءً صارخًا على حرمة المنشأة الطبية والمنظومة الصحية بأكملها، وليس مجرد اعتداء على شخص الطبيبة، مشددة على أن مثل هذه الوقائع تمثل تهديدًا لاستقرار بيئة العمل الآمنة التي يحتاجها الأطباء لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

وأوضحت النقابة أنها تحركت فور وقوع الحادث، حيث توجه وفد من النقابة العامة ضم الدكتور خالد صالح أمين عام النقابة، والدكتور حازم عزت الأمين العام المساعد، والدكتور وسام أسامة عضو مجلس النقابة، والدكتور كريم قنديل عضو مجلس النقابة، وعبدالفتاح عبدالقادر المستشار القانوني للنقابة، إلى المستشفى للاطمئنان على الحالة الصحية للطبيبة المعتدى عليها.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك