أعلنت النقابة العامة للأطباء تضامنها مع النقابة العامة لأطباء الأسنان والطبيبة المعتدى عليها داخل إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة أثناء تأدية عملها.
وشددت النقابة على أنها تدين بأشد العبارات واقعة الاعتداء التي تعرضت لها طبيبة الأسنان، مشددة على أن ما جرى جريمة مكتملة الأركان بحق الطبيبة، وانتهاكا صارخا لحرمة المنشآت الصحية وهيبة الدولة وسيادة القانون.
كما أشارت النقابة إلى أن قانون المسؤولية الطبية وسلامة المريض أرسى حماية قانونية واضحة لمقدمي الخدمة الصحية أثناء أداء واجبهم، وعلى جميع الجهات المعنية العمل لإنفاذ القانون، وأن أي خلاف أو شكوى يجب أن يتم التعامل معها عبر القنوات القانونية والرسمية، وليس بالعنف أو التهديد أو التعدي.
وتشدد النقابة العامة للأطباء على أن القضية ليست قضية الطبيبة وحدها، بل قضية منظومة صحية بأكملها، فالمطلوب ليس فقط معاقبة المعتدين، وإنما قيام الجهات المعنية في الدولة بأداء واجباتها، واتخاذ إجراءات حاسمة تمنع وقوع مثل هذه الاعتداءات من الأساس، وتوفر الحماية اللازمة للأطقم الطبية داخل أماكن عملهم، وهو المطلب الذي طالبت به النقابة مرارا وتكرارا.
نقابة أطباء الأسنان تدين الواقعةوأدانت النقابة العامة لأطباء الأسنان واقعة الاعتداء التي تعرضت لها طبيبة أسنان بالمركز الطبي في شبرا الخيمة أثناء تأدية عملها، مؤكدة رفضها الكامل لأي ممارسات تمس سلامة الأطباء أو تعرقل أداء رسالتهم المهنية داخل المنشآت الطبية.
وأكدت النقابة، في بيان لها، أن ما تعرضت له الطبيبة يُعد اعتداءً صارخًا على حرمة المنشأة الطبية والمنظومة الصحية بأكملها، وليس مجرد اعتداء على شخص الطبيبة، مشددة على أن مثل هذه الوقائع تمثل تهديدًا لاستقرار بيئة العمل الآمنة التي يحتاجها الأطباء لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين.
وأوضحت النقابة أنها تحركت فور وقوع الحادث، حيث توجه وفد من النقابة العامة ضم الدكتور خالد صالح أمين عام النقابة، والدكتور حازم عزت الأمين العام المساعد، والدكتور وسام أسامة عضو مجلس النقابة، والدكتور كريم قنديل عضو مجلس النقابة، وعبدالفتاح عبدالقادر المستشار القانوني للنقابة، إلى المستشفى للاطمئنان على الحالة الصحية للطبيبة المعتدى عليها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك