قال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل موجودة في لبنان بسبب الهجمات الصاروخية التي يشنّها حزب الله عليها، مؤكدًا أن الولايات المتحدة ستساعد الحكومة اللبنانية على بسط سيطرتها على كامل أراضيها، كما ستدعم الجيش اللبناني لاستعادة السيطرة على الجنوب مع بحث إمكانية إنشاء مناطق تجريبية، معربًا عن أمله في نجاح المسار التفاوضي بين لبنان وإسرائيل، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.
وعلى الصعيد الإيراني أكد روبيو، في تصريحات له، أن الولايات المتحدة لن تفعل أي شيء من شأنه تقويض أمن حلفائها في منطقة الخليج، مؤكدًا ضرورة إبقاء مضيق هرمز مفتوحًا أمام حركة الملاحة ومن دون فرض أي رسوم على السفن العابرة.
وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أنه لا أحد في العالم يؤيد فرض رسوم على السفن المارة عبر مضيق هرمز، مشيرًا إلى أن واشنطن تمتلك خيارات أخرى إذا لم تتجاوب إيران في المفاوضات الجارية، محذرًا من إمكانية إعادة فرض عقوبات على طهران إذا لم تف بتعهداتها، داعيًا إيران إلى إبرام" صفقة رابحة" مع الولايات المتحدة.
وأوضح أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتوقع من الإيرانيين الالتزام بتعهداتهم، وإلا فستكون لديه خيارات أخرى، كاشفًا عن تشكيل لجان فنية لاستئناف المحادثات في سويسرا الأسبوع المقبل.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك