واصلت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية حملاتها الرقابية المكثفة على المنشآت الصناعية والإنتاجية، تنفيذًا لتوجيهات حسن رداد وزير العمل، وتكليفات اللواء نبيل حسب الله محافظ الإسماعيلية، بمتابعة تطبيق أحكام قانون العمل وضمان توفير بيئة عمل آمنة ومنظمة.
وفي هذا الإطار، قادت سامية عبد السلام، مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، حملة تفتيشية موسعة نفذها مكتب تفتيش عمل الإسماعيلية، بمشاركة عدد من مفتشي العمل، استهدفت عددًا من الشركات والمنشآت الواقعة بالمنطقة الصناعية بالمحافظة.
وأسفرت الحملة عن رصد عدد من المخالفات المتعلقة بتشغيل عمالة أجنبية دون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة وتقنين أوضاعها وفقًا للضوابط المنظمة، إلى جانب مخالفات تتعلق بعقود العمل وعدم استيفاء بعض الاشتراطات القانونية الخاصة بحماية حقوق العمال، فضلًا عن تجاوزات في ملف الأجور وعدم الالتزام بالمعايير المقررة.
وأكدت مديرية العمل أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية تجاه المنشآت المخالفة، وتحرير المحاضر اللازمة، مشددة على استمرار الحملات التفتيشية بمختلف مناطق المحافظة لضمان الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لسوق العمل.
وتأتي هذه الجهود في إطار خطة وزارة العمل لتعزيز الرقابة على المنشآت، وحماية حقوق العمال، وتحقيق الاستقرار داخل بيئة العمل، بما يسهم في دعم العملية الإنتاجية وتحقيق التنمية المستدامة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك