أعلنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» عن ترسية مجموعة من عقود المشاريع الجديدة لتطوير وتعزيز شبكة الكهرباء الرئيسية في المنطقة الغربية، وذلك بعد اختيار عدد من الشركات المحلية والعالمية المؤهلة، من بينها: فولتج للهندسة المحدودة، تحالف بيست آند بيتاس، لارسون أند توبرو، وال إس للكابلات.
وتأتي العقود ضمن خطط استراتيجية لربط مشروع دخان للطاقة الشمسية بشبكة الكهرباء في المنطقة الغربية.
وتتضمن العقود أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء (EPC) لبناء وترقية المحطات الكهربائية، إضافة إلى تمديد كابلات وخطوط هوائية.
وتأتي هذه المشاريع ضمن جهود كهرماء المتواصلة لتعزيز الربط مع مشروع دخان للطاقة الشمسية، بما يحقق ربطًا آمنًا وفعالًا، ويعزز قدرة الشبكة على استيعاب الطاقة المتجددة ورفع كفاءة الشبكة وتحسين مرونتها.
وتبلغ القيمة الإجمالية للعقود ما يزيد على 2.
2 مليار ريال قطري، في خطوة تعكس حجم الاستثمارات المخصصة لرفع جاهزية الشبكة وضمان استقرارها.
وفي هذا السياق، قال سعادة المهندس عبد الله بن علي الذياب، رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء: «إن توسعة الشبكة في غرب الدولة ستنعكس إيجابًا على موثوقية الخدمة وجودتها للمشتركين وتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية من الكهرباء.
نمضي بثبات في تطوير شبكة كهرباء أكثر مرونة وكفاءة، قادرة على استيعاب الطلب على الكهرباء، ودعم أمن الإمدادات».
وتؤكد كهرماء من خلال هذه المشاريع التزامها المستمر بتطوير بنية تحتية كهربائية عالية الكفاءة.
كما تواصل المؤسسة تنفيذ خططها الاستراتيجية لرفع موثوقية الشبكة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمشتركين، بما يواكب النمو المتسارع في الطلب ويدعم احتياجات التنمية في مختلف مناطق الدولة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك