اتهم" حزب الله" إسرائيل بانتهاك وقف إطلاق النار الأربعاء، بعد مقتل شخصين بضربة بواسطة مسيرة في جنوب لبنان، غداة سقوط قتيلين بنيران إسرائيلية.
وجاء في بيان للحزب" للمرة الثانية خلال أقل من 48 ساعة، تعمد جيش العدو الإسرائيلي استهداف مواطنين لبنانيين كانوا يتفقدون أماكن سكناهم في دوحة كفررمان متذرعاً بأنهم كانوا يشكلون تهديداً على قواته المحتلة".
وتابع البيان" تؤكد المقاومة مجدداً أن ما أقدم عليه العدو يعد انتهاكاً فاضحاً لوقف إطلاق النار الذي التزمت به حتى الآن، وأنها تراقب هذه الانتهاكات وترصدها".
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق اليوم استهدافه مسلحين اثنين من" حزب الله"، قال إنهما شكلا" تهديداً لقواتنا في منطقة تلة علي الطاهر" قرب النبطية، مؤكداً أنه" سيواصل العمل لإزالة التهديدات الفورية".
وقتل شخصان الثلاثاء في المنطقة ذاتها، مع إعلان الجيش الإسرائيلي أنه استهدف" خلية من المخربين"، وذلك للمرة الأولى منذ سريان هدوء على الجبهة اللبنانية بين تل أبيب والحزب عقب توقيع التفاهم الأميركي - الإيراني لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط.
يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)في الأثناء، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن الولايات المتحدة لم تطلب سحب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان.
ورداً على سؤال عما إذا كان الجيش سيلتزم بطلب مماثل في حال حصوله، قال كاتس إنه أخبر نظيره الأميركي بيت هيغسيث، كما أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أخبر الرئيس الأميركي دونالد ترمب بـ" أننا موجودون هناك لحماية سكان الشمال".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك