قال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو إن الولايات المتحدة تدخل مرحلة جديدة تأمل أن تقود إلى السلام، مؤكداً أن واشنطن ستواصل العمل من أجل التوصل إلى اتفاق مع إيران عبر الحوار، مع ضمان مراعاة مصالح حلفائها في المنطقة.
واشنطن: الحوار مع إيران مستمروأوضح روبيو أن التحالفات الأمريكية اجتازت اختبار التطورات الأخيرة بنجاح، مشيراً إلى أن الاجتماع الذي عُقد يهدف إلى تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة، وأن الولايات المتحدة ستواصل السعي إلى إقامة حوار بنّاء مع إيران وصولاً إلى اتفاق.
وأكد أن أي تفاهمات يتم التوصل إليها خلال المحادثات مع طهران ستأخذ في الاعتبار مصالح حلفاء واشنطن في المنطقة، مشدداً على أن الولايات المتحدة ستضمن ألا تتعارض الاتفاقات المقبلة مع مصالح شركائها الإقليميين.
وشدد وزير الخارجية الأمريكي على أن مضيق هرمز ممر مائي لا تمتلكه أي دولة، مؤكداً أنه لا يحق لأي طرف فرض رسوم على السفن العابرة للمضيق.
وأضاف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يؤكد انفتاحه على تحقيق سلام يضمن أمن وازدهار الولايات المتحدة ودول الخليج.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك