نفى مصدر عسكري لبناني للتلفزيون العربي، الأنباء التي تحدّثت عن انسحاب الجيش الإسرائيلي من مناطق يحتلّها في جنوب لبنان.
وكانت وكالة رويترز نقلت عن مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية قوله إنّ إسرائيل انسحبت من جزء من منطقة عازلة أقامتها جنوب لبنان، مشيرًا إلى أنّه على قوات الجيش اللبناني الآن التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها إسرائيل.
غير أنّ المصدر اللبناني أكد للتلفزيون العربي، أنّ الجيش الإسرائيلي لم ينسحب من أي نقطة من المناطق التي يحتلها في جنوب لبنان، مضيفًا أنّه كان من المفترض أن ينسحب الجيش الإسرائيلي من منطقتي الوزاني وعين عرب، لكنّه تراجع.
كما نفى مسؤول إسرائيلي كبير لوكالة رويترز هذه الأنباء، مشيرًا إلى أنّ سياسة إسرائيل واضحة، وأنّ الجيش لن ينسحب ممّا يسمى" المنطقة العازلة" في جنوب لبنان.
بينما نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر عسكري قوله إنّ الجيش لم يتلق أي تعليمات من المستوى السياسي بشأن الانسحاب من مواقع داخل الأراضي اللبنانية.
وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع محادثات لبنانية إسرائيلية برعاية أميركية في واشنطن، تبحث تثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله وملفات مرتبطة بالوضع الأمني على الحدود الجنوبية للبنان.
وشهدت الجولة الثانية خلافًا بشأن قضايا أبرزها بانسحاب إسرائيل من أراض احتلتها خلال حربها على لبنان، وتسليمها إلى الجيش اللبناني.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ عقدة المحادثات تتمثّل في نطاق الانسحاب الإسرائيلي والمناطق التي سيبدأ منها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك