نفّذت الإدارة العامة للرقابة على الأسماك ومنتجات الأحياء المائية، بالتنسيق مع مأموري الضبط القضائي بفرع الهيئة بالمنصورة، حملة تفتيشية استهدفت عددًا من المنشآت العاملة في مجال تصنيع وتداول الأسماك بمركز أجا بمحافظة الدقهلية.
التفتيش يكشف وجود منتجات سمكية غير مطابقة للاشتراطات المنظمةوأسفرت الحملة عن ضبط منشأة غير مرخصة تمارس نشاط تصنيع وتداول أسماك مملحة بالمخالفة للاشتراطات والضوابط المنظمة، كما تبين عدم استيفائها للاشتراطات الصحية والفنية اللازمة لمزاولة النشاط.
كما كشفت أعمال التفتيش عن وجود منتجات سمكية غير مطابقة للاشتراطات المنظمة، شملت كميات من الفسيخ ظهرت عليه علامات الفساد وتغير في خواصه الطبيعية بما يشير إلى عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي، فضلًا عن منتجات غير مستوفاة لبيانات التداول الإلزامية، إذ خلت من البيانات التعريفية الخاصة بمصدرها وتاريخ إنتاجها ومدة صلاحيتها، بالمخالفة للتشريعات المنظمة لتداول الأغذية.
وقد تم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها، وإحالة الواقعة إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية المقررة.
الهيئة تشدد على استمرار تطوير منظومتها الرقابيةوتؤكد الهيئة القومية لسلامة الغذاء أن جهودها الرقابية تستهدف تعزيز امتثال المنشآت الغذائية للتشريعات والاشتراطات المنظمة، وترسيخ مبادئ الممارسات السليمة في تصنيع وتداول الأغذية، بما يضمن سلامة الغذاء المتداول ويعزز حماية صحة المستهلك.
وتشدد الهيئة على استمرار تطوير منظومتها الرقابية وفق نهج علمي قائم على تقييم المخاطر، بما يسهم في رفع كفاءة الرقابة، وتعزيز الالتزام داخل المنشآت الغذائية، والتعامل الحاسم مع أية ممارسات من شأنها الإضرار بسلامة الغذاء أو مخالفة أحكام القانون.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك