شهدت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في عابدين، اليوم الخميس، أول ظهور للفنانة جيهان الشماشرجي خلال جلسة محاكمتها، و3 متهمين آخرين، في القضية المتهمين فيها بالسرقة بالإكراه.
أول ظهور لجيهان الشماشرجي خلال جلسة محاكمتها بتهمة السرقة بالإكراهوتعقد الجلسة بعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان وفاطمة قنديل وأحمد القاضي.
يذكر أن المحكمة أصدرت قرارا، بالجلسة الماضية، بضبط وإحضار الفنانة جيهان الشماشرجي وباقي المتهمين لحضور جلسة محاكمتهم.
وجاء في تحريات المباحث أن المتهمة، وتدعى جيهان إبراهيم محمد، ظهرت بصحبة عدد من الأشخاص مستقلين سيارة نقل، وتوجهوا إلى عقار بشارع قصر النيل، حيث قاموا – وفق التحريات – بالصعود إلى الشقة محل الواقعة وكسر القفل والاستيلاء على منقولات شملت ماكينات خياطة وأثاث منزلي.
وأشارت التحريات إلى أن الواقعة تضمنت استخدام الإكراه والعنف، إلى جانب محاولة التغطية على الجريمة بادعاء وقوع حادث تصادم، قبل أن تكشف التحريات الأمنية والشهود الحقيقة.
وكشفت أوراق القضية أن النيابة العامة وجهت للمتهمين، ومن بينهم جيهان الشماشرجي وآخرون، تهمًا بالاتفاق على ارتكاب سرقة بالإكراه واستهداف المجني عليها داخل نطاق قسم شرطة قصر النيل بمحافظة القاهرة، والاستيلاء على منقولاتها تحت التهديد.
وأضافت التحقيقات أن أحد المتهمين اصطدم عمدًا بإحدى المجني عليهن خلال الواقعة، ما أسفر عن إصابتها، وفق ما ورد بالتقارير الطبية، إلى جانب ضبط أداة “شاكوش” بحوزة أحد المتهمين دون مبرر قانوني.
وأكدت مصادر قضائية أن قرار الإحالة لا يعد إدانة للمتهمين، مشيرة إلى أن الكلمة الفصل في القضية ستصدر عن المحكمة المختصة عقب استكمال نظر الدعوى وسماع المرافعات.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك