روسيا اليوم - لأول مرة.. روسيا تختبر اتصالات بين الأقمار الصناعية في مختلف المدارات وكالة شينخوا الصينية - مقالة خاصة: أكثر من 60 بلدة جنوب لبنان لا تزال خارج العودة الآمنة وسط الدمار والمخاطر قناة التليفزيون العربي - الصين تكسر احتكار عمالقة الذكاء الاصطناعي بالأسعار الرخيص العربية نت - كلوب ينسحب من مقابلة بسبب شفاينشتايغر وكوت ديفوار الليوان - قصة عودة ابتسام لطفي للفن بعد الغياب قناة الجزيرة مباشر - أكاديمي كويتي: زيارة روبيو للمنطقة تؤكد عدم تهميش الخليج بالتفاهمات الجارية CNN بالعربية - روبيو: دول الخليج لم تناقش صندوق تعويضات إيران بقيمة 300 مليار دولار قناة الشرق للأخبار - روبيو في المنامة برسائل طمأنة.. هل تستجيب إيران لمطالب الخليج؟ وكالة الأناضول - ترحيب خليجي بإعلان عُمان إنشاء ممر مؤقت للسفن بمضيق هرمز رويترز العربية - مصادر: قتيلان جراء غارة إسرائيلية بطائرة مسيرة على سيارة بجنوب لبنان
عامة

خلال 24 ساعة.. الاحتلال يعدم شابين أثناء عمليات الاعتقال شمالي الضفة

الجزيرة نت
الجزيرة نت منذ 1 ساعة

قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعدمت خلال الـ24 ساعة الماضية شابين خلال تنفيذها عمليات اعتقال في محافظتي جنين وسلفيت شمالي الضفة الغربية.وذكر النادي أن جيش الاحتلال أطلق النار...

قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعدمت خلال الـ24 ساعة الماضية شابين خلال تنفيذها عمليات اعتقال في محافظتي جنين وسلفيت شمالي الضفة الغربية.

وذكر النادي أن جيش الاحتلال أطلق النار بشكل مباشر على الشهيد محمد ناظم زايد (29 عاما) من مدينة جنين بعد محاصرة أحد المنازل في بلدة اليامون، شمال غرب المدينة، واحتجز جثمانه.

وفي مدينة سلفيت، ذكر النادي (غير حكومي) أن قوات الاحتلال أعدمت الشاب مصطفى الخطيب (32 عاما) خلال اقتحام منزله، وذلك بإطلاق النار عليه بصورة مباشرة، مشيرا إلى إبقاء الجثمان داخل المنزل بعد تنفيذ عمليات تخريب واسعة فيه.

واعتبر نادي الأسير أن" الجريمتين تشكلان امتدادا لسياسة الإعدامات الميدانية التي تنتهجها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل ممنهج"، مشيرا إلى تصعيد" غير مسبوق"، لا سيما منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وتحدث نادي الأسير عن شواهد ووقائع موثقة تثبت إقدام قوات الاحتلال على إعدام معتقلين ميدانيا بعد اعتقالهم" وهو ما ظهر من خلال آثار القيود على أطراف عدد من الشهداء، وكذلك من خلال المعطيات التي رافقت استلام جثامين شهداء أُفرج عنها".

وأضاف أن سياسة الإعدام الميداني لم تعد تقتصر على ممارسات فردية أو استثنائية" بل تحوّلت إلى نهج ثابت وأداة مركزية في منظومة العنف الاستعماري التي تمارسها دولة الاحتلال بحق الفلسطينيين".

وطالب نادي الأسير المنظومة الحقوقية الدولية والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه الجرائم المتصاعدة التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، والعمل على محاسبة قادة الاحتلال على جرائم الإعدام الميداني والقتل خارج نطاق القانون.

ووفق معطيات نشرها نادي الأسير منتصف يونيو/حزيران الجاري، فقد استشهد 90 أسيرا فلسطينيا عُرفت هوياتهم، بينهم 52 معتقلا من غزة منذ بدء حرب الإبادة.

وأوضح أن الأسرى استشهدوا نتيجة" منظومة متكاملة من الجرائم والانتهاكات، شملت التعذيب الممنهج، والتجويع، والجرائم الطبية، والاعتداءات الجنسية، إلى جانب جرائم التنكيل والإذلال والحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية".

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك