أعلنت وزارة العدل، اليوم الخميس، استمرار جهودها في دعم المسيرة التعليمية للنزلاء داخل المؤسسات الإصلاحية، من خلال توفير بيئة أكاديمية مناسبة لاستضافة مناقشات بحوث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة النبأ، أن دائرة الإصلاح العراقية، وبالتنسيق مع جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات/ كلية معلوماتية الأعمال، نظمت مناقشات لبحوث تخرج (11) طالباً من النزلاء في مركز التعليم الجامعي/ الكرخ ضمن موقف الرصافة الثامنة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العدل خالد شواني الهادفة إلى دعم التعليم داخل السجون.
وأضاف البيان، أن المناقشات جرت بحضور لجان أكاديمية متخصصة من الجامعة، شملت أعضاء في لجان الإشراف والمناقشة، حيث تم توفير جميع المستلزمات والبيئة التعليمية الملائمة لإجراء المناقشات وفق السياقات الأكاديمية المعتمدة.
وأكدت الوزارة، أن هذه الخطوة تأتي ضمن برامجها الهادفة إلى تعزيز فرص التأهيل العلمي للنزلاء، وتمكينهم من مواصلة تعليمهم الجامعي بما يسهم في إعادة اندماجهم في المجتمع بعد انتهاء محكومياتهم.
من جانبهم، أشاد وفد الجامعة بالتعاون القائم مع وزارة العدل، وبالجهود المبذولة في تهيئة الأجواء الدراسية وتذليل العقبات أمام الطلبة، بما يدعم مسارات الإصلاح والتأهيل داخل المؤسسات الإصلاحية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك