أكد وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو التزام بلاده بالتنسيق الكامل مع حلفائها في دول الخليج خلال المفاوضات الجارية مع إيران، مشدداً على أن واشنطن ستأخذ بعين الاعتبار مصالح شركائها الإقليميين في مختلف مراحل التفاوض.
وأوضح روبيو، خلال زيارة إلى الكويت ضمن جولة خليجية، أن الولايات المتحدة ستشرك الدول الخليجية في جميع القرارات المرتبطة بالمحادثات، التي تهدف إلى التوصل لتسوية دائمة للتوترات في الشرق الأوسط.
وقبيل وصوله إلى الكويت، بحث روبيو مع رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان سبل تعزيز الأمن الإقليمي، مؤكداً التزام واشنطن بضمان أمن الإمارات.
ومن المقرر، أن يواصل وزير الخارجية الأمريكي جولته بالتوجه إلى البحرين، حيث سيشارك في اجتماع مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقده اليوم، لبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والتطورات المتعلقة بالمفاوضات مع إيران.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك