عقد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع وفد من شركة هواوي برئاسة بنجامين هو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، لبحث سبل التعاون المشترك في مجال تطوير البنية التكنولوجية لمنظومة التعليم، وآليات تطوير البنية التحتية الرقمية للمنظومة التعليمية، وتعزيز كفاءة الشبكات والمنصات التعليمية لدعم التعليم التفاعلي.
توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعيوفي مستهل الاجتماع، أكد وزير التعليم أنّ الوزارة منفتحة على الشراكات الدولية القائمة على تبادل الخبرات ونقل المعرفة، مشيدًا بالتجربة الصينية الرائدة في مجالات التعليم والتدريب التكنولوجي.
وأوضح أنّ ما حققته الصين من إنجازات يعكس قدرتها الاستثنائية على إدارة منظومة تعليمية ضخمة تستوعب أعدادًا هائلة من الطلاب بكفاءة عالية، مع توظيف أحدث التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي في تطوير العملية التعليمية، وهو ما تسعى مصر للاستفادة منه وتوطينه بما يتناسب مع طبيعة النظام التعليمي المصري واحتياجاته المستقبلية.
نقلة نوعية في التعليم الرقميوأكد الوزير محمد عبد اللطيف أنّ توصيل المعرفة الحديثة والتقنية لكل طالب أولوية قصوى، مشيرًا إلى أهمية تمكين الطلاب من التعامل مع أدوات الذكاء الاصطناعي باعتبارها من مهارات المستقبل الأساسية، بما يسهم في إعداد جيل قادر على مواكبة التطورات العالمية ومتطلبات سوق العمل.
من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، عن اعتزازه بالتعاون القائم مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، مشيرا إلى استعداد الشركة لتعزيز التعاون لتشهد منظومة التعليم في مصر مستوى متقدمًا من الأداء والكفاءة، بما ينعكس على تحقيق نقلة نوعية في مجال التعليم الرقمي، من خلال توظيف أحدث الحلول التكنولوجية، كما أشاد برؤية الدولة في تطوير التعليم، مؤكدًا حرص الشركة على تقديم خبراتها وإمكاناتها لدعم جهود التحول الرقمي.
حضر الاجتماع، نائب رئيس شركة هواوي لشمال إفريقيا جاسون يه، ورئيس قطاع الحلول الرقمية هواوي شمال إفريقيا لونا ليو، ورئيس حلول قطاع التعليم هواوي مصر جيمي تسو، والمهندس حاتم صفوت استشاري القطاع العام هواوي مصر، وحضر من جانب وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير والدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك