وقالت وكالة Kyodo للأنباء إن المركبة وصلت إلى قاعدة الإطلاق في جزيرة تانيغاشيما، حيث يتم الاستعداد لإطلاقها خريف عام 2026، وسيستخدم في عملية الإطلاق صاروخ H3 الفضائي الياباني الثقيل.
ومن المتوقع أن تستغرق رحلة المركبة إلى كوكب المريخ حوالي عام واحد، لتبدأ بعدها المرحلة العلمية لمهمة" MMX" (استكشاف أقمار المريخ)، والتي ستمتد من عام 2027 حتى عام 2030، حيث ستقوم المركبة بدراسة قمر" فوبوس"، وستشهد المهمة عدة عمليات هبوط على هذا القمر، لجمع ما لا يقل عن 10 غرامات من تربته السطحية، ليتم إرسال هذه العينات إلى الأرض عام 2031.
دراسة تكشف أن المريخ ربما يمزق ببطء أكبر أقمارهيُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تنجح فيها اليابان في مهمة من هذا النوع، فقد سبق لمسبار" هايابوسا-2" أن التقط عينات من تربة الكويكب" ريوغو" الواقع في مدار بين الأرض والمريخ في فبراير 2019، وأعاد الكبسولة المحتوية على العينات الصخرية إلى الأرض في ديسمبر 2020، حيث هبطت في منطقة نائية بأستراليا، وبعد ذلك، واصل المسبار رحلته بعد مناورة ابتعاد عن الأرض، متجها نحو مهمة جديدة لاستكشاف كويكب آخر.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك