واصلت أسعار النفط انخفاضها اليوم الخميس، مقتربة من مستويات لم تشهدها الأسواق منذ اندلاع الحرب، وطغت التوقعات بارتفاع الإمدادات من الشرق الأوسط على المخاوف المتعلقة بالطلب.
وانخفضت العقود الآجلة لخام" برنت" تسليم أغسطس (آب) 1.
06 دولار أو 1.
44 في المئة إلى 72.
68 دولار للبرميل، ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 76 سنتاً أو 1.
08 في المئة إلى 69.
58 دولار للبرميل، وسجل كلا العقدين أدنى مستوى لهما منذ 27 فبراير (شباط) 2026.
وجرى تداول خام" برنت" لشهر أغسطس المقبل بأقل من سعر عقود سبتمبر (أيلول) 2026 التي وصلت إلى 73.
59 دولار، مما يشير إلى وفرة المعروض على المدى القصير.
وقال المحلل لدى" آي جي" توني سيكامور في مذكرة" فاجأت سرعة هذا الانخفاض الكثيرين، إذ تتوقع الأسواق عودة نفط الشرق الأوسط بوتيرة أسرع بكثير مما توقعه كثيرون قبل أسبوعين فحسب".
وهبط سعر خام" برنت" بأكثر من ثلاثة دولارات أمس الأربعاء مع انحسار المخاوف في شأن المعروض، وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بما يقارب ثلاثة دولارات عند التسوية.
وقال وزير الطاقة الأميركي كريس رايت في منتدى أمس الأربعاء إن التدفقات عبر مضيق هرمز قاربت مستوياتها قبل اندلاع الحرب مع إيران، مشيراً إلى خروج 20 مليون برميل على الأقل من المضيق خلال الساعات الأربع والعشرين السابقة.
وأضاف أن العودة إلى الوضع الطبيعي تماماً ستستغرق بضعة أسابيع لضرورة إزالة الألغام من المضيق.
يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)وأدى ارتفاع المعروض من الشرق الأوسط، إلى جانب استعداد إيران لزيادة مبيعاتها عقب إعفاء موقت من العقوبات الأميركية، إلى انخفاض أسعار شحنات النفط الخام الفعلية في أنحاء العالم.
وفتحت عُمان أمس مسارات موقتة لتسهيل خروج الناقلات من مضيق هرمز، وتنسق المنظمة البحرية الدولية والسلطات العُمانية حركة السفن، وزار رئيس وزراء قطر عُمان لإجراء محادثات حول بدء مفاوضات مع إيران والعراق ودول الخليج في شأن الإدارة المستقبلية للمضيق.
وتوقع محللو" ماكواري" أن تعود أسعار النفط سريعاً إلى مستويات ما قبل الحرب مع تكيف سلاسل الإمداد وإعادة فتح مضيق هرمز.
ويرجحون أن يبلغ متوسط سعري خامي برنت وغرب تكساس الوسيط 67 دولاراً و62 دولاراً للبرميل على الترتيب في الربع الثالث، بانخفاض عن متوسط الربع الثاني الذي بلغ 94 دولاراً و87 دولاراً للبرميل.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس إن إجمالي مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجل أدنى مستوى له منذ عام 1984 الأسبوع الماضي، وذلك بسبب ارتفاع الطلب على التكرير وسحب الحكومة من احتياطي الطوارئ، ومع ذلك، لم تتفاعل الأسواق مع تلك البيانات إذ صب المتعاملون تركيزهم على مضيق هرمز.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك