وكالة شينخوا الصينية - روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران يضمن عدم امتلاكها سلاحًا نوويًا ويحافظ على أمن شركائنا في الخليج وكالة الأناضول - إصابة فلسطينيين اثنين بقصف من مسيرة إسرائيلية على مدينة غزة وكالة الأناضول - "كارمود" التركية تطرح كبائن عازلة للضوضاء مخصصة للمكاتب المفتوحة سكاي نيوز عربية - روبيو: الإيرانيون يقولون شيئا وما يحدث شيء آخر العربي الجديد - لبنان: إعفاء التلاميذ من امتحانات البكالوريا بعد جدال طال التلفزيون العربي - بسبب الحرب.. لبنان يقرر إعفاء التلاميذ من امتحانات الشهادة الثانوية سكاي نيوز عربية - حمى الذهب تصيب المصريين.. إقبال واسع على الشراء القدس العربي - موجة الحر في إسبانيا تحصد أرواح أكثر من 200 شخص خلال 4 أيام وكالة الأناضول - وزير تركي: "طريق التنمية" بديل استراتيجي للنقل في ظل الاضطرابات قناة التليفزيون العربي - إسرائيل تنفي الانسحاب من جنوب لبنان وتفاؤل أميركي بقرب التوصل لاتفاق
عامة

السماح بانصراف المعلمين بعد ساعة من انتهاء الامتحان

الاتحاد
الاتحاد منذ 1 ساعة

دينا جوني (دبي) اقترحت وزارة التربية والتعليم موجهات لتنظيم دوام الهيئات الإدارية والتدريسية في المدارس الحكومية، خلال فترة اختبارات نهاية العام الدراسي، تتضمن السماح لأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريس...

دينا جوني (دبي) اقترحت وزارة التربية والتعليم موجهات لتنظيم دوام الهيئات الإدارية والتدريسية في المدارس الحكومية، خلال فترة اختبارات نهاية العام الدراسي، تتضمن السماح لأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بمغادرة مقر العمل بعد مرور ساعة واحدة من انتهاء زمن الاختبار المقرر للطلبة، مع دعوة إدارات المدارس إلى تطبيقها بما يحقق التوازن بين متطلبات العمل وجودة الحياة الوظيفية للكوادر المدرسية.

وأوضحت الوزارة، في تعميم وجهته إلى المدارس، أن العمل بهذا النظام يستمر طوال فترة اختبارات الفصل الدراسي الثالث، بما في ذلك اختبارات الإعادة والاختبارات التعويضية، وحتى استكمال جميع مراحل الاختبارات للعام الدراسي الحالي.

وفي المقابل، أكدت ضرورة إعداد جدول مناوبة يومي يضمن استمرار وجود العدد الكافي من الكوادر الإدارية والتدريسية طوال ساعات الدوام الرسمي، على أن تشمل مهام المناوبة الإشراف على انصراف الطلبة، وتسيير الأعمال الإدارية الطارئة، والاستجابة للحالات الاستثنائية، والتنسيق مع إدارات الوزارة عند الحاجة.

وشددت الوزارة على أن نظام الانصراف المبكر لا يُعد مبرراً للتغيب عن الورش التدريبية أو البرامج التعليمية أو مهام الإشراف على اختبارات الإعادة والتعويضية، مؤكدة أن الموجهات لا تتعارض مع استكمال المدارس لمتطلبات العام الدراسي المقبل، بما في ذلك الخطط التشغيلية والتقييم الذاتي وسائر المهام التنظيمية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك