أعلن وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، أن اجتماعه مع دول الخليج كان" مثمرا ومفيدا"، قائلا إنه ناقش خلال اللقاء المخاوف والقلق الذي تُبديه هذه الدول بشأن الملفات الإقليمية، في ظل التطورات المتسارعة بالمنطقة.
وأوضح روبيو، في تصريحات جديدة، نقلتها وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس، أنه أكد خلال الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة في العاصمة البحرينية المنامة، اليوم الخميس، ما أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مضيق هرمز، وأنه لا توجد رسوم مفروضة على عبور السفن عبر الممر الملاحي الحيوي.
دول الخليج تُبدي مخاوف جديةأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن دول الخليج عبّرت خلال الاجتماع عن مخاوف وصفها بـ" الجدية"، مؤكدا أن واشنطن تستمع إلى هذه الهواجس وتعمل على أخذها في الاعتبار ضمن تحركاتها الإقليمية.
البحرين محطة أخيرة لطمأنة الحلفاء الخليجيينوصل روبيو، مساء الأربعاء، إلى العاصمة البحرينية المنامة، التي تستضيف مقر الأسطول الخامس التابع للبحرية الأمريكية.
وخلال محطتيه السابقتين في الإمارات والكويت، سعى وزير الخارجية الأمريكي إلى طمأنة المسؤولين الخليجيين بأن الاتفاق المقترح" لا يمنح إيران مكاسب مُفرطة"، خاصة بعد تعرّض عدد من دول الخليج لهجمات خلال الحرب الأمريكية الإسرائيلية على طهران.
وقال روبيو للصحفيين في الكويت: " لن نفعل أي شيء يُقوض أمن حلفائنا"، مؤكدا أن واشنطن تأخذ مخاوف شركائها الإقليميين في الاعتبار.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك