روسيا اليوم - بوليانسكي: بعد استنزاف أوكرانيا قد تتدخل دول أوروبية بشكل مباشر في الصراع وكالة سبوتنيك - خبير عسكري يكشف لـ"سبوتنيك" هدف الحملة الأمنية المصرية على حدود السودان فرانس 24 - مصرفان صينيان مملوكان للدولة تهربا من الضرائب ومنحا قروضا غير قانونية (تقرير رسمي) الجزيرة نت - هرمز تحت اختبار المسارات.. كيف تحركت السفن بعد تحذير الحرس الثوري؟ وكالة الأناضول - ارتفاع حصيلة عدوان إسرائيل على لبنان إلى 4230 قتيلا منذ 2 مارس DW عربية - إدانة لمقتل الصحفي محمد عيضة في تفجير غامض بالمكلا شرق اليمن فرانس 24 - فنزويلا: زلزال مزدوج هو الأقوى منذ عام 190 وكالة الأناضول - "أطباء السودان": قتيلان و7 مصابين بقصف محطة وقود بولاية النيل الأبيض روسيا اليوم - 3 احتمالات فقط.. من سيكون منافس المغرب في دور الـ32؟ فرانس 24 - مشروع "مواكب": وليد بن سليم يستكشف نصوص جبران خليل جبران
عامة

توقيع بروتوكول تعاون بين «الصحة» وجامعة سوهاج لتنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية»

الوطن
الوطن منذ 1 ساعة

وقع الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، والدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان، بروتوكول تعاون لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية والمبادرة الرئاسية «الألف يوم الذهبية»، والتي تس...

وقع الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، والدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان، بروتوكول تعاون لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية والمبادرة الرئاسية «الألف يوم الذهبية»، والتي تستهدف تنمية الأسرة المصرية وتحسين المؤشرات الصحية للأمهات والأطفال.

وشكر رئيس جامعة سوهاج، السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، لدعمه المستمر للقطاع الصحي وإطلاقه العديد من المبادرات الرئاسية الرائدة، للارتقاء بصحة المواطن المصري وتحسين جودة الحياة لجميع أفراد الأسرة، موضحًا أن مبادرة «الألف يوم الذهبية» نموذجًا لهذه الرؤية الوطنية الحكيمة، موجهًا الشكر للدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، علي التعاون المثمر مع الجامعة.

وأضاف أن البروتوكول يهدف إلى تحسين المؤشرات الصحية للأمهات والأطفال، من خلال نشر ثقافة الولادة الطبيعية الآمنة، حفاظًا على صحة الأمهات والأطفال، وتقليل المضاعفات الصحية الناتجة عن الولادات القيصريه، وتحسين الخصائص السكانية، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة بوحدات رعاية الأطفال المبتسرين (الحضانات)، طبقًا لأحدث البروتوكولات العالمية بهدف تحسين المخرجات وخفض معدلات وفيات حديثى الولادة.

وثمنت الدكتورة عبله الألفي، التعاون المثمر مع جامعة سوهاج، موجهة الشكر لرئيس جامعة سوهاج، على تعاونه ودعمه للمبادرة، من خلال تنفيذ حزمة من التدخلات الصحية والتوعوية والتدريبية بالمستشفيات الجامعية والكليات ذات الصلة والمجتمع المحيط وما يستجد من أهداف.

وأضافت على هامش البروتوكول، عقد اجتماع مع عميد كلية الطب ورؤساء الأقسام المعنية، ونقيب أطباء سوهاج ونقيب الصيادلة، مؤكدة أهمية التدريب المستمر ودور الأطباء والصيادلة في دعم القضايا السكانية تحت شعار «اسأل.

استشر.

القرار المستنير».

وجاء الاجتماع بحضور الدكتور سمير الدميري، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية، والدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد نصر، عميد كلية الطب، وأحمد خيري، مساعد نائب الوزير، ومحمد مختار، مساعد نائب وزير الصحة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك