وجاء نفي قاليباف ردا على تصريحات لوزير الخزانة الأمريكي سكوت بيسنت، أمس الأربعاء، أكد خلالها أن نسبة كبيرة من الأصول الإيرانية التي سيتم رفع التجميد عنها ستستخدم لشراء أغذية وأدوية أمريكية.
وأضاف قاليباف أن واشنطن تدعي زورا أن الأموال الإيرانية المفرج عنها ستستخدم لشراء منتجاتها الزراعية، مضيفا أن المحصول الوحيد الذي نحصده هو ما زرعتموه: عقود من انعدام الثقة.
وأوضح رئيس البرلمان الإيراني أن ما وصفه بـمحصول انعدام الثقة هو عضوي، وفير، ونابع من الداخل، متهما الولايات المتحدة بأنها لا تصدر فقط منتجات زراعية مثل فول الصويا المعدل وراثيا، بل أيضا الوعود المنكوثة والكلام المسيء.
ويأتي تعليق قاليباف في ظل استمرار التوتر بين طهران وواشنطن حول ملف الأصول الإيرانية المجمدة والعلاقات الاقتصادية بين البلدين، إذ تمثل هذه القضية إحدى أبرز نقاط الخلاف بين الجانبين.
قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولناأعلن رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف أن إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب، مشيرا إلى أن إيران ستشرف عليه وفق ترتيباتها مع الالتزام بالقوانين الدولية.
قاليباف يوجه رسالة تحذيرية لترامبوجه رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف رسالة تحذيرية إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تزامنا مع التقدم المحرز في المفاوضات بين البلدين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك