قناة القاهرة الإخبارية - من النووي إلى الصواريخ والنفوذ الإقليمي.. هل أعادت واشنطن وطهران رسم أولويات التفاوض؟ قناة التليفزيون العربي - منتخب الساجدين يستنفر إسرائيليين.. لماذا؟ وكالة الأناضول - رئيس الإمارات يبحث مع وزير خارجية سوريا تطورات المنطقة قناة الجزيرة مباشر - شبكات | مشاهد مروعة من زلزال فنزويلا المزدوج قناة القاهرة الإخبارية - بولندا تستضيف مؤتمرا لدعم أوكرانيا وإعادة إعمارها قناة التليفزيون العربي - هل يقترب تفاؤل وزير الخارجية الأميركي روبيو بقرب التوصل إلى اتفاق بين لبنان وإسرائيل من الواقع؟ قناة العالم الإيرانية - إيران تعزي فنزويلا بضحايا الزلزال وتعلن استعدادها لتقديم المساعدات قناة التليفزيون العربي - المغرب أول المتأهلين العرب وطموح لا ينتهي في المونديال العربي الجديد - أميركا ترمي بثقلها في ليبيا: ضغط لتسريع تفاهمات توحيد المؤسسات قناة القاهرة الإخبارية - طهران وواشنطن بين الانفراج والحذر.. إلى أين تتجه المفاوضات؟
عامة

قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن العمل عن بُعد كل أسبوع

صدى البلد
صدى البلد منذ 1 ساعة

​وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه المنعقد أمس، على استمرار تطبيق نظام العمل عن بُعد (من المنزل) يوم الأحد من كل أسبوع للموظفين ببعض الجهات الحكومية والقطاعات الخدمية التي تسمح طبيعة عملها بذلك، وذلك طوال...

​وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه المنعقد أمس، على استمرار تطبيق نظام العمل عن بُعد (من المنزل) يوم الأحد من كل أسبوع للموظفين ببعض الجهات الحكومية والقطاعات الخدمية التي تسمح طبيعة عملها بذلك، وذلك طوال شهر يوليو 2026.

و​يأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة المستمرة لتنظيم بيئة العمل، وتخفيف الضغط على شبكات الطرق والمواصلات، فضلاً عن ترشيد استهلاك الطاقة بمقار الجهات الحكومية خلال أشهر الصيف التي تشهد ذروة في الأحمال الكهربائية.

​وأشار المجلس إلى أن القرار يستهدف تحقيق التوازن بين استمرارية تقديم الخدمات للمواطنين بأعلى كفاءة عبر المنظومات الرقمية الحديثة، وبين تفعيل آليات التحول الرقمي وإدارة العمل الحديثة التي أثبتت فاعليتها في الفترات السابقة.

​ومن المقرر أن تصدر الوزارات والجهات المعنية كلٌّ في نطاقه، الجداول والضوابط المنظمة لتحديد الفئات والموظفين المستهدفين بالقرار، مع التأكيد على عدم تأثر الخدمات الجماهيرية المباشرة المقدمة للمواطنين طوال فترة تطبيق القرار.

تفاصيل زيادة مرتبات يوليو 2026​​كشفت الحكومة عن التفاصيل الرسمية لحزمة زيادة المرتبات المقررة للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، والقطاعات الحيوية كالتعليم والصحة، والتي يبدأ تطبيقها رسميًا مع راتب شهر يوليو 2026.

و​تأتي هذه القرارات في إطار خطة الدولة الشاملة لتحسين الأجور وتقديم حوافز استثنائية للفئات الأكثر تأثيرًا في تقديم الخدمات اليومية للمواطنين.

​تفاصيل العلاوات الدورية والخاصة (يوليو 2026)و​شملت القرارات الجديدة مساواة عادلة بين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وغير الخاضعين له من خلال الآتي:​المخاطبون بقانون الخدمة المدنية: صرف علاوة دورية بنسبة 12% من الأجر الوظيفي.

​غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية: صرف علاوة خاصة بنسبة 15% من الأجر الأساسي.

​الحافز الإضافي: تقرر زيادة الحافز الإضافي لجميع العاملين بالدولة بلا استثناء بقيمة 750 جنيهاً شهرياً.

​المعلمون والإدارة المدرسية.

نصيب الأسد من الدعمو​التزاماً بتطوير المنظومة التعليمية ودعم القائمين عليها، أقرت الحكومة حوافز خاصة بقطاع التعليم يبدأ تطبيق بعضها مع انطلاق العام الدراسي الجديد:​حافز التدريس الإضافي: منح المعلمين حافز تدريس إضافي بقيمة 1000 جنيه شهرياً بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد.

​حافز التميز الإداري: صرف حافز تميز بقيمة 2000 جنيه شهرياً للإدارة المدرسية المتميزة، لضمان رفع كفاءة وإدارة المؤسسات التعليمية.

​القطاع الطبي.

زيادات إضافية ورفع فئات النوبتجياتو​لم يغب القطاع الطبي عن المشهد؛ حيث حظي الأطباء وأطقم التمريض والعاملون بالصحة بتقدير مالي مباشر تجسد في:​الزيادة المباشرة: إقرار زيادة إضافية للعاملين بالقطاع الطبي بقيمة 750 جنيهاً شهرياً.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك