أعلنت بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات (FIA) الرزنامة الأولى لموسم 2026-2027، بعد اعتمادها من المجلس العالمي لرياضة المحركات، لتكشف عن اختيار حلبة كورنيش جدة منطلقاً تاريخياً للموسم الجديد.
وتستضيف جدة الجولتين الأولى والثانية من البطولة يومي 18 و19 ديسمبر 2026، في سابقة هي الأولى من نوعها، إذ تنطلق رزنامة البطولة العالمية من حلبة كورنيش جدة لأول مرة، مع تقديم سباقات ليلية مميزة على ساحل البحر الأحمر.
وبهذه المناسبة، قال الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية: " يسعدنا الترحيب بعودة بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي إلى حلبة كورنيش جدة، التي ستستضيف الجولتين الافتتاحيتين للموسم للمرة الأولى".
وأضاف الأمير خالد أن هذا الموسم يشهد فصلاً جديداً مع تقديم سيارة السباق GEN4 الجديدة كلياً، التي تمثل الخطوة التالية في سباقات السيارات الكهربائية، مؤكداً أن المملكة تواصل نموها وجهةً رائدةً لاستضافة كبرى الفعاليات الرياضية الدولية.
من جهته، أكد الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لبطولة الفورمولا إي ألبرتو لونغو أن حلبة كورنيش جدة توفر سباقات شوارع عالية السرعة لا تضاهى، مشيراً إلى أن المملكة تؤدي دوراً محورياً في رسم مستقبل رياضة المحركات عالمياً، ولذلك تمثل الخيار الطبيعي لافتتاح أكبر رزنامة في تاريخ البطولة.
وأشار الرئيس التنفيذي لشركة CBX كارلو بوتاجي إلى أن استضافة الجولة الافتتاحية في جدة تمثل لحظة فخر، مؤكداً أن الحدث يشهد الظهور التنافسي الأول لسيارة GEN4 الجديدة، ومرحباً بالفرق والشركاء والجماهير من مختلف أنحاء العالم في جدة.
وتتميز حلبة كورنيش جدة بموقعها الفريد على ساحل البحر الأحمر، ومنعطفاتها السريعة وأجوائها الجماهيرية الاستثنائية، مما يجعلها وجهة مثالية لافتتاح أسرع مواسم فورمولا إي حتى الآن.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك