تفقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، يرافقه اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، لمتابعة كفاءة التشغيل وبرامج الصيانة الدورية، في إطار متابعة المشروعات القومية وتعظيم الاستفادة من الموارد المائية.
استمع الوزير والمحافظ إلى شرح حول منظومة تشغيل القناطر والأهوسة الملاحية والمحطة الكهرومائية، وآليات التحكم في التصرفات المائية وتحسين توزيع المياه لخدمة المحافظات المستفيدة.
وأكد الدكتور هاني سويلم أن قناطر أسيوط الجديدة تعد من أكبر المنشآت المائية التي تم تنفيذها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى دورها المحوري في إدارة الموارد المائية وتحسين الري بإقليم مصر الوسطى لخدمة نحو 1.
6 مليون فدان، إلى جانب دعم الملاحة النهرية وتوليد الطاقة الكهرومائية.
ووجه وزير الري بمواصلة أعمال الصيانة الدورية ورفع كفاءة التشغيل والحفاظ على نظافة المنشآت والمرافق التابعة للقناطر.
من جانبه، أكد اللواء محمد علوان محافظ أسيوط أن القناطر تمثل أحد أبرز المشروعات القومية متعددة الأغراض، لما لها من دور في دعم منظومة الري وتوليد الطاقة النظيفة وتحسين حركة النقل، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الأمن المائي والغذائي.
وأشار المحافظ إلى أن المشروع يمثل إضافة مهمة للبنية التحتية المائية، ويسهم في رفع كفاءة توزيع المياه وضمان وصولها إلى الأراضي الزراعية بالمحافظات المستفيدة، مؤكدًا حرص المحافظة على الحفاظ على هذا المشروع الحيوي وتعظيم الاستفادة من إمكاناته التنموية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك