العربي الجديد - "وول ستريت جورنال": إيران تخطط لجني المليارات من مضيق هرمز القدس العربي - المغرب: المحامون يصعّدون مواقفهم ضد حكومة أخنوش … وقفة احتجاجية في الرباط واتساع جبهة الرفض قناة الجزيرة مباشر - من واشنطن| ترمب ونتنياهو… ماذا انكسر بين الحليفين؟ قناة التليفزيون العربي - زلزال مدمر يضرب فنزويلا ويخلف عشرات القتلى ومئات الجرحى وأضرار كبيرة العربي الجديد - "مشعوذ" يدعي "تحرير" هاري كين من "لعنته" القدس العربي - اليمنية لمى قيس تفوز بلقب «أحلى صوت أطفال» لهذه السنة التلفزيون العربي - بعد مطالبات شعبية..المغرب يقرر يقرر العودة إلى توقيت غرينيتش روسيا اليوم - لأول مرة.. مناورات عسكرية ثلاثية بين مصر وتركيا وأذربيجان قناة الغد - اجتماع حكومي لبحث خطوات العودة والتعافي في جنوب لبنان العربي الجديد - خاص | "مركزية فتح" توزّع المفوضيات وسط مقاطعة العالول والرجوب
عامة

العرابي: تهنئة الرئيس في مئوية الدبلوماسية الثانية وسام على صدر المدرسة العريقة

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ 1 ساعة

عقّب السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، عضو مجلس الشيوخ، على تهنئة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبناء وزارة الخارجية بمناسبة مرور 200 عام على بداية الدبلوماسية المصرية، مؤكدًا أن رسائل السي...

عقّب السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، عضو مجلس الشيوخ، على تهنئة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبناء وزارة الخارجية بمناسبة مرور 200 عام على بداية الدبلوماسية المصرية، مؤكدًا أن رسائل السيد الرئيس تحمل دلالات بالغة الأهمية وتُمثل وثيقة تقدير وتكليف لجيل الحاضر والمستقبل في المحافل الدولية.

وقال السفير محمد العرابي، في بيان، إن تهنئة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبناء الدبلوماسية المصرية في هذه المناسبة التاريخية، هي وسام على صدر هذه المدرسة العريقة التي تمتد جذورها لقرنين من الزمان، موضحًا أن الدبلوماسية المصرية لم تكن يومًا مجرد أداة لتنفيذ السياسة الخارجية، بل كانت وظلت خط الدفاع الأول عن الأمن القومي المصري، وصوت العقل والحكمة في منطقة تموج بالاضطرابات.

وأوضح السفير محمد العرابي، أن لفتة السيد الرئيس السيسي بإجلال أعلام الدبلوماسية المصرية أصحاب البصمات المشهودة تعكس وفاء الدولة المصرية لأبنائها الذين قادوا معارك سياسية وقانونية لا تقل شراسة عن المعارك العسكرية، واستطاعوا العبور بمصر في أدق المنعطفات التاريخية والمواقف الصعبة، مذكرين بملاحم وطنية صاغها رجال الخارجية بكفاءة وإخلاص.

ولفت إلى أن دعوة السيد الرئيس السيسي للاستمرار في إعلاء كلمة الحق، ونشر السلام، والتمسك بالقيم الأصيلة تلخص العقيدة الثابتة للسياسة الخارجية المصرية، مؤكدًا أن مصر تدخل المئوية الثانية لدبلوماسيتها وهي أكثر تمسكًا بقيمها الأصيلة، فمصر مدرسة دبلوماسية لا تعرف التلوّن، بل تقوم على الوضوح، واحترام السيادة، وبناء السلام العادل، ورسالة السيد الرئيس السيسي هي تأكيد على أن مصر ستبقى دائمًا منارة للاتزان ومظلة للأمن والاستقرار في محيطها الإقليمي والدولي.

وتوجه السفير محمد العرابي بالتحية والتهنئة لجميع زملائه وأبنائه من أعضاء السلك الدبلوماسي، مؤكدًا أن وزارة الخارجية ستظل دائمًا على عهد القيادة السياسية والشعب المصري، قادرة على مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين بنفس الكفاءة والجسارة التي ميزت جيل الرواد.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك