قال جيه دي فانس، نائب الرئيس الأمريكي، إن المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران بوساطة قطر وباكستان في سويسرا انتهت بإنشاء قناة اتصال بين الطرفين.
وأوضح فانس في مقابلة مع موقع “أن هيرد” البريطاني اليوم “إحدى النتائج التي وددنا العودة بها إلى بلادنا هي قناة (اتصال) مع الجانب الإيراني (لخفض التصعيد).
لقد حققنا ذلك”.
وأشار فانس إلى أن الجانبين أحرزا أيضاً تقدماً “جيداً للغاية” بشأن لبنان وبحثا وضع آلية لمنع الصدام هناك.
وتابع نائب الرئيس الأمريك: “إنهم يتحدثون بشكل مختلف عن السابق، ولهذا الكثير من الأسباب.
لكننا بحاجة إلى معرفة هل ستكون هناك إجراءات بعد ذلك وهل ستتوافق الصفقة النهائية مع ما وعدوا به بشكل عام”.
جدير بالذكر، أن واشنطن وطهران وقعتا يوم 17 يونيو مذكرة تفاهم تنص على وقف فوري للعمليات القتالية على جميع الجبهات، بما في ذلك في لبنان.
كان من المقرر إقامة مراسم التوقيع في 19 يونيو في مدينة بورجنستوك السويسرية، إلا أنه في ليلة 18 يونيو تبيّن أن الوثيقة وُقّعت عن بُعد.
في 21 يونيو عُقدت مفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران في بورغنستوك بسويسرا، بوساطة قطر وباكستان بشأن تنفيذ مذكرة التفاهم.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك