قال اللواء بحري طارق عدلي رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، إنهم تبنوا خلال الفترة الماضية عددًا من المبادرات والإجراءات الهادفة إلى الحفاظ على البيئة وتقليل استهلاك الطاقة والحد من التلوث.
وأوضح" عدلي" عبر برنامج" البعد الرابع" على قناة إكسترا نيوز، اليوم الخميس، أن الهيئة حدثت الوحدات الخاصة بمكافحة التلوث البحري، كما يمتلك ميناء دمياط مرصدًا بيئيًا مزودًا بمعدات لقياس مستويات تلوث الهواء بشكل يومي، بما يساهم في متابعة المؤشرات البيئية بشكل مستمر.
وأضاف أن الميناء توسع في المساحات الخضراء لتتجاوز 100 ألف متر مربع من الزراعات، إلى جانب التنسيق مع شركات الشحن والتفريغ وإلزامها باستخدام معدات حديثة للحد من انبعاثات الغبار الناتجة عن عمليات تداول البضائع.
وأشار إلى أن ميناء دمياط كان من أوائل الموانئ التي حولت عدد من سيارات الركوب من العمل بالوقود الأحفوري إلى الغاز الطبيعي، ما ساهم في خفض معدلات التلوث، فضلًا عن استبدال أنظمة الإضاءة التقليدية بأخرى تعتمد على تكنولوجيا “LED” الموفرة للطاقة.
واستكمل أن هناك 6 محطات للطاقة الشمسية داخل الميناء، في إطار خطة ترشيد استهلاك الكهرباء وتعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة.
وفي سياق آخر، أوضح أن أسماء بعض القاطرات العاملة بالميناء تحمل أسماء رؤساء الهيئات السابقين تكريمًا لما قدموه من إنجازات أسهمت في تطوير الميناء، مشيرًا إلى أن القاطرات تؤدي دورًا أساسيًا في مساعدة السفن خلال المغادرة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك