قال اللواء طارق عدلي، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، أن العمل يجري حاليا على محورين هما التوسع الأفقي والرأسي، مشيرًا إلى أنه تم زيادة غاطس الميناء ليصل إلى 18 مترًا في محطة «تحيا مصر 1»، و19 مترًا في الممر الملاحي، مع استهداف الوصول إلى 20 مترًا في محطة «تحيا مصر 2» التي تقام خارج الحاجز الغربي.
وأضاف خلال لقائه ببرنامج «البعد الرابع»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الميناء شهد توسعًا أفقيًا ملحوظًا حيث كان يمتلك أرصفة بطول 6 كيلومترات منذ ثلاث سنوات، وارتفع حاليًا إلى 9 كيلومترات مع خطة للوصول إلى 12 كيلومترًا من الأرصفة، بحلول عام 2029 بعد الانتهاء من أعمال التطوير.
إنشاء محطات جديدة يرتبط بزيادة معدلات التداول 75%وأشار إلى أن ميناء دمياط يضم 8 محطات، من بينها محطة البتروكيماويات التي تعمل بها ثلاث شركات وهي «الشركة المتحدة»، و«سي جاز»، و«الميثانول»، بالإضافة إلى محطة حاويات دمياط التي حققت إنجازات خلال الفترة الأخيرة.
وأوضح أن التوسع في إنشاء محطات جديدة، يرتبط بوصول معدلات التداول إلى 70% أو 75%، أو برغبة المستثمرين في المشاركة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك