كشفت شبكة" سي إن إن" الأميركية، أن الرئيس دونالد ترمب، وبّخ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال اتصال هاتفي في سبتمبر/ أيلول الماضي، قائلًا له: " جميع اليهود سئموا منك"، على خلفية ضغوط أميركية للتوصل إلى اتفاق بشأن قطاع غزة.
وأفادت الشبكة أن تفاصيل المكالمة وردت في كتاب للصحفيين ماغي هابرمان وجوناثان سوان، كشفا عنها خلال مقابلة مع مذيع الشبكة جيك تابر، في برنامج" ذا ليد".
ترمب لنتنياهو: " لقد سئمت من تصرفاتك"وبحسب رواية الصحفيين، كان ترمب يسعى حينها للتوصل إلى اتفاق بشأن غزة، فيما رأى أن نتنياهو لا يتعاون معه بالقدر المطلوب.
وقال ترمب لنتنياهو: " لقد سئمت من تصرفاتك.
فعلت كل شيء لحمايتك، ومن الأفضل لك أن تمضي قدمًا في هذا الأمر اللعين.
الجميع سئم منك يا بيبي".
وأضاف" جميع اليهود سئموا منك، حتى اليهود المشاركون في هذه المكالمة سئموا منك"، في إشارة إلى جاريد كوشنر وستيف ويتكوف، وفق الشبكة.
وكوشنر، صهر ترمب ومستشاره السابق، بينما يشغل ويتكوف منصب المبعوث الأميركي الخاص لمهام السلام، ويشارك كلاهما في جهود واشنطن المتعلقة بقضايا الشرق الأوسط، وفي مقدمتها ملف غزة.
وفي مفتتح الشهر الجاري، أكد ترمب أنه أجرى محادثة متوترة مع نتنياهو، واستخدم ألفاظًا نابية في انتقاد رئيس الحكومة الإسرائيلية.
وكانت وسائل إعلام أميركية من بينها" أكسيوس" و" إيه بي سي" ذكرت أن ترمب وجّه عبارات غير معهودة لنتنياهو على خلفية تهديداته بقصف الضاحية الجنوبية لبيروت، خشية أن تؤدي خطوة من هذا النوع إلى تقويض المحادثات مع طهران الرامية إلى إنهاء الحرب في الشرق الأوسط.
وفي مقابلة نشرتها صحيفة" نيويورك بوست"، سُئل ترمب عن هذه المحادثة، وعما إذا قال فعلًا لنتنياهو عبارات من قبيل" هل أنت مجنون لعين؟ ماذا الذي تفعله؟ لقد ساعدتك لتبقى خارج السجن".
وأجاب الرئيس الأميركي" نعم، فعلت.
كنت منزعجًا بعض الشيء من قتاله المستمر في لبنان"، مضيفًا: " قلت له: بيبي، عليك أن تتوقّف".
لكنه أكد أن" علاقة جيدة جدًا" تربطه بنتنياهو، وأنه" معجب جدًا" به.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك