اليوم الخميس، أفاد المكتب الإعلامي لمحطة زابوروجيه الكهرذرية، بأن القوات الأوكرانية استهدفت بمسيرات مبنى قسم التصميم والهندسة بالمحطة.
تعرّض محطة زابوروجيه النووية لهجوم أوكراني بالمسيراتوأوضح المكتب الإعلامي للمحطة أن المبنى المستهدف يقع خارج النطاق الأمني الحيوي والموقع الصناعي المباشر للمحطة.
ووفقا للمعلومات الأولية، لم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات، واقتصر على أضرار مادية في المبنى ذاته، بالإضافة إلى تضرر عدد من سيارات الموظفين التي كانت مركونة في المحيط.
وتتعرض محطة زابوروجيه للطاقة النووية بشكل متكرر لانقطاعات في إمدادات الطاقة الخارجية بسبب الضربات العسكرية الأوكرانية بالقرب منها، وتعتمد على مولدات الديزل أثناء انقطاع التيار اللازم لتبريد المفاعلات.
وتقع محطة زابوروجيه ومدينة إنيرغودار على الضفة الشرقية لنهر دنيبر، وهي أكبر محطة للطاقة الكهرذرية في أوروبا بعدد المفاعلات والطاقة التي تولدها، حيث تضم 6 مفاعلات بطاقة 1000 ميغاواط لكل منها.
وفي أكتوبر 2022 أصبحت ملكا للحكومة الروسية بمرسوم أصدره الرئيس فلاديمير بوتين في أعقاب انضمام مقاطعة زابوروجيه إلى روسيا.
ويعمل فريق من مراقبي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المحطة في إطار اتفاق مع روسيا لتحديد الجهة التي قد تستهدفها، في ظل الاعتداءات المتكررة عليها من قوات كييف.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك