أدرجت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، ضمن عقودها للسنة المالية الحالية 3 عقود لتطوير وتحديث محطات التحويل الرئيسية ناقل الكهرباء بين محطات توليد الطاقة الكهربائية وبين محطات التوزيع التي تغذي المستهلكين في جميع المناطق.
ويعد عقد توريد وتركيب وتشغيل أجهزة مسجلات الأعطال لمحطات التحويل الرئيسسة جهد 132 كيلو فولت من أهم العقود، وهو عبارة عن توريد وتركيب وتشغيل أجهزة مسجلات الأعطال للمحطات في مناطق مختلفة، حيث تسجل الأعطال مع تحديد نوع الخطأ ومكانه من خلال أجهزة تواكب الأنظمة الحديثة المتطورة في محطات التحويل الرئيسية المختلفة أحد مكونات الشبكة مع فحص واختيار الأجهزة قبل تركيبها والتأكد من عملها بشكل صحيح بعد الانتهاء من استبدالها.
في سياق متصل، أدرجت الوزارة عقدين لتوريد وتركيب أجهزة الوقاية الكهربائية جهد 11/33/132 في 25 محطة تحويل بالمناطق الشمالية، والعقد الثاني تركيب الأجهزة الوقائية نفسها في 24 محطة في المناطق الجنوبية، وتشمل أعمال تركيب وتوريد أجهزة وقاية رقمية حديثة مختلفة في المحطات تواكب الأنظمة الجديدة مع فحص واختيار الأجهزة المركبة إضافة إلى الأعمال المدنية الملحقة بها.
يذكر أن الوزارة ممثلة في قطاع شبكات النقل الكهربائية قامت بطرح العقود الثلاثة ضمن 90 عقداً أدرجها القطاع على خطته سيتم طرحها السنة المالية الحالية من خلال الجهاز المركزي للمناقصات العامة، باعتبار أن القيمة التقديرية لكل مناقصة من هذه المناقصات يزيد على 75 ألف دينار ما يستوجب طرحها من خلال الجهاز أمام الشركات المصنفة لديه وفقاً للاشتراطات واللوائح.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك