الجزيرة نت - شرخ أمريكي-إسرائيلي.. هل تقترب نهاية التحالف غير المشروط؟ العربية نت - كوت ديفوار تهزم كوراساو وتبلغ دور الـ32 القدس العربي - مساعد ديشان: الفوز بصدارة المجموعة التاسعة مطلب المنتخب الفرنسي الجزيرة نت - عادت على كرسي متحرك.. ممرضة فرنسية توثق وحشية الاحتلال ضد أسطول الصمود روسيا اليوم - أمين عام الناتو يأسف لشراء بعض دول الحلف أسلحة من خارج المنظومة روسيا اليوم - تمديد أخير لمشاركة البحرية الألمانية في قوة الأمم المتحدة بلبنان قناة التليفزيون العربي - بعد ساعات طويلة في جلسة المفاوضات الختامية.. هل سيعلن عن اتفاق نوايا بين لبنان وإسرائيل؟ روسيا اليوم - شاهد عيان يروي كيف أضرمت قوات أوكرانية النار في كنيسة بداخلها مدنيون في كونستانتينوفكا Independent عربية - بالأمس رمي وقصف واليوم سلم وحلف: إيران بين الحرب والأمان قناة الجزيرة مباشر - Window on America | Implications of the Senate backing down on restricting Trump's powers regardi...
عامة

التأمينات: الانتهاء من رفع 90% من الملفات المتأخرة على النظام الإلكتروني الجديد

الرئيس نيوز
الرئيس نيوز منذ 1 ساعة

هنأ اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن الدولة تواصل جهودها لدعم أصحاب المعاشات وتحسين مستوى م...

هنأ اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن الدولة تواصل جهودها لدعم أصحاب المعاشات وتحسين مستوى معيشتهم.

وأوضح عوض، خلال تصريحات تلفزيونية، أن قرار زيادة المعاشات بنسبة 15% دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، مشيرًا إلى أن هذه الزيادة يستفيد منها نحو 11.

5 مليون من أصحاب المعاشات والمستحقين.

وأضاف أن التكلفة السنوية للزيادة الجديدة تُقدر بنحو 70 مليار جنيه، مؤكدًا أن صرف معاشات شهر يوليو بالزيادة المقررة سيبدأ يوم الأربعاء المقبل من خلال جميع منافذ الصرف المعتادة، بما في ذلك البنوك ومكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي والمحافظ الإلكترونية.

أصحاب المعاشات سيحصلون على مستحقاتهم بالزيادة الجديدةوأشار رئيس الهيئة إلى أن أصحاب المعاشات سيحصلون على مستحقاتهم متضمنة قيمة الزيادة مباشرة مع صرف معاش يوليو، دون الحاجة إلى أي إجراءات إضافية.

وفيما يتعلق بمنظومة التحول الرقمي، أكد عوض أن الهيئة حققت تقدمًا كبيرًا في هذا الملف، موضحًا أن النظام الإلكتروني الجديد دخل مرحلة الاستقرار، ما يساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكشف أن الهيئة انتهت من رفع نحو 90% من الملفات المتأخرة على النظام الجديد، على أن يتم الانتهاء من النسبة المتبقية خلال الأيام القليلة المقبلة، بما يضمن سرعة إنجاز الخدمات وتبسيط الإجراءات.

إطلاق المزيد من الخدمات الرقميةوأكد أن المرحلة المقبلة ستشهد إطلاق المزيد من الخدمات الرقمية التي تستهدف تقليل الاعتماد على المستندات الورقية وتوفير الوقت والجهد على أصحاب المعاشات، مشددًا على أن التحول الرقمي يمثل خطوة أساسية للقضاء على المشكلات التي واجهها المواطنون في مكاتب التأمينات على مدار السنوات الماضية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر في 24 يونيو 2026 قرارًا جمهوريًا بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من أول يوليو 2026، في إطار جهود الدولة لتحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب المعاشات وتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك