أجاب الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال ورد من أحد المتابعين حول حكم الصلاة بالجلابية فقط دون ارتداء ملابس داخلية بعد الاغتسال.
وأوضح الشيخ محمد كمال، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس» المذاع على قناة الناس، أن الصلاة لها شروط يجب توافرها لصحتها، من أهمها ستر العورة، مشيرًا إلى أن عورة الرجل هي ما بين السرة والركبة، ويجب سترها بلباس لا يشف ولا يصف.
وأكد أن ارتداء الجلابية فقط لا حرج فيه إذا كانت ساترة بشكل كامل ولا تكشف لون البشرة أو تفاصيل الجسد، أما إذا كانت شفافة أو قصيرة بحيث تُظهر العورة، فلا تصح الصلاة بها.
وأشار إلى أن من المستحب للمسلم أن يتزين للصلاة ويرتدي أفضل ثيابه، مستشهدًا بقوله تعالى: ﴿يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ﴾، لافتًا إلى أن الوقوف بين يدي الله يستوجب الاهتمام بالمظهر كما يفعل الإنسان عند لقاء الناس.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك