الجزيرة نت - شرخ أمريكي-إسرائيلي.. هل تقترب نهاية التحالف غير المشروط؟ العربية نت - كوت ديفوار تهزم كوراساو وتبلغ دور الـ32 القدس العربي - مساعد ديشان: الفوز بصدارة المجموعة التاسعة مطلب المنتخب الفرنسي الجزيرة نت - عادت على كرسي متحرك.. ممرضة فرنسية توثق وحشية الاحتلال ضد أسطول الصمود روسيا اليوم - أمين عام الناتو يأسف لشراء بعض دول الحلف أسلحة من خارج المنظومة روسيا اليوم - تمديد أخير لمشاركة البحرية الألمانية في قوة الأمم المتحدة بلبنان قناة التليفزيون العربي - بعد ساعات طويلة في جلسة المفاوضات الختامية.. هل سيعلن عن اتفاق نوايا بين لبنان وإسرائيل؟ روسيا اليوم - شاهد عيان يروي كيف أضرمت قوات أوكرانية النار في كنيسة بداخلها مدنيون في كونستانتينوفكا Independent عربية - بالأمس رمي وقصف واليوم سلم وحلف: إيران بين الحرب والأمان قناة الجزيرة مباشر - Window on America | Implications of the Senate backing down on restricting Trump's powers regardi...
عامة

نتنياهو: لا انسحاب من جنوب لبنان طالما لزم الأمر

 خبرني
خبرني منذ 1 ساعة

خبرني - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إن القوات الإسرائيلية ستواصل وجودها في جنوب لبنان" طالما دعت الحاجة"، مؤكدا أن إسرائيل لن تنسحب من المناطق التي تسيطر عليها ما دامت ت...

خبرني - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إن القوات الإسرائيلية ستواصل وجودها في جنوب لبنان" طالما دعت الحاجة"، مؤكدا أن إسرائيل لن تنسحب من المناطق التي تسيطر عليها ما دامت ترى ضرورة أمنية لذلك.

وأضاف نتنياهو: " نحن نسيطر على جنوب لبنان، وسنبقى في المنطقة الأمنية ما دام ذلك ضروريا، ولن ننسحب منها".

وشدد على أن إسرائيل" ستحافظ على هذه المناطق ما دام ذلك ضروريا"، وأنها ستواصل" الدفاع عن سكان الشمال وجميع مواطني إسرائيل من هناك".

وفي ما يتعلق بإيران، قال نتنياهو إن إسرائيل" أزالت خطرا وجوديا كان يهددها"، مضيفا: " لو لم نتحرك، لكان الإيرانيون يمتلكون قنبلة نووية ضد إسرائيل".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بلاده لا تزال ترى أن هناك" مهاما أخرى يجب إنجازها، وأمورا أخرى يجب التعامل معها فيما يتعلق بإيران".

بدوره، قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية ديفيد منسر، الخميس، إن إسرائيل لن تسحب قواتها من جنوب لبنان إلا بعد نزع سلاح حزب الله، في وقت يخوض البلدان محادثات بوساطة أمريكية في واشنطن.

وصرح منسر خلال إحاطة للصحفيين: " لن نسحب قواتنا من جنوب لبنان ما دام حزب الله يشكل تهديدًا، ولم يُنزع سلاحه ولم يُجرّد من قدراته العسكرية".

ومنذ أبريل(نيسان)، انخرط لبنان تحت ضغط أميركي في محادثات مباشرة مع إسرائيل، بهدف وقف الحرب الأخيرة التي اندلعت بين حزب الله وإسرائيل.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك