أجرى الدكتور محمود حامد، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، ترافقه الدكتورة سلوى حمدي، رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض، جولة تفقدية موسعة، اليوم الخميس، لعدد من المواقع والمتاحف التابعة للقطاع بمحافظة الإسكندرية، بحضور الفنان محمد علام مدير إدارة المتاحف بالقطاع.
جولة رئيس الفنون التشكيلية في مواقع الإسكندريةبدأت الجولة بزيارة مجمع محمود سعيد للمتاحف، أحد أبرز منارات الفن في الإسكندرية، ويضم متحف محمود سعيد ومتحف الأخوين «أدهم وسيف وانلي»، لـالفن الحديث.
واطلع الدكتور محمود حامد خلال الزيارة على سير أعمال الصيانة والتطوير الجارية بمتحف الفن الحديث، كما شملت الجولة زيارة متحف الفنون الجميلة بمحرم بك، حيث تفقد الوفد أعمال التجديد والتطوير في متحف الخط العربي داخل متحف حسين صبحى للاطمئنان على مستوى التجهيزات المتحفية.
فيما زار كذلك مبنى مكتبة البلدية، واستعرض رئيس القطاع آليات العمل والخطط المستقبلية لتطوير المواقع التابعة للقطاع، بما يتناسب مع قيمتها التاريخية والفنية.
وأكد الدكتور حامد خلال الجولة على أهمية هذه المتاحف كركائز أساسية للحراك الثقافي في مصر، مشيرا إلى أن القطاع يولي اهتماما بتطوير البنية التحتية للمتاحف وتحديث سيناريوهات العرض المتحفي بما يعزز من دورها التنويري.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك