أكد وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن جيش الاحتلال سيواصل وجوده في ما وصفها بـ" المناطق الأمنية" في سوريا ولبنان وقطاع غزة، مشددا على أن إسرائيل لن تنسحب من هذه المناطق ما دامت ترى أن الظروف الأمنية تستدعي ذلك.
وقال كاتس، وفق ما نقلته وكالة رويترز، إن إسرائيل تعارض الانسحاب من المنطقة الأمنية في جنوبي لبنان رغم الضغوط الدولية، مضيفا أن القوات الإسرائيلية ستبقى في المواقع التي تسيطر عليها في لبنان وسوريا وغزة" طالما اقتضت الضرورة".
سوريا تكشف تطورات المحادثات الأمنية مع إسرائيلوكان مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، إبراهيم علبي، أكد أن دمشق انخرطت في محادثات أمنية مع إسرائيل بوساطة أميركية، وشدد على تمسك سوريا بمواصلة هذا المسار رغم عدم تحقيق نتائج ملموسة حتى الآن.
وقال علبي، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الحلول السياسية في الشرق الأوسط، عقدت في 10 من حزيران الجاري، إن سوريا الجديدة تتبع في علاقاتها الخارجية" منهجاً وسطياً متزناً يقوم على الحوار والتعاون لبناء أفضل العلاقات مع جميع دول العالم، بعيداً عن سياسات المحاور والأحلاف"، وفق ما نقلته وكالة" سانا".
وأضاف أن سوريا خرجت من مرحلة الحرب والأزمات، وتسعى إلى توظيف علاقاتها الجيدة مع مختلف الأطراف من أجل تقريب وجهات النظر وممارسة دور إيجابي في عدد من الملفات الإقليمية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك