استأنف مصرف سوريا المركزي نشاطه الرسمي في محافظة الرقة، الخميس، بعد توقف فرعه عن العمل منذ عام 2013، وذلك بحضور المحافظ عبد الرحمن سلامة.
وبين مدير فرع المصرف، محمد سعيد العبو، أن إعادة افتتاح فرع المصرف تمثل خطوة مهمة في دعم الحركة الاقتصادية والاستثمارية بالمحافظة، مشيراً إلى توقف المصرف خلال السنوات الماضية تسبب بصعوبات كبيرة للمواطنين والتجار في إنجاز معاملاتهم المالية، واضطرارهم إلى السفر نحو محافظات أخرى للحصول على الخدمات المصرفية، وفق ما نقلته وكالة" سانا".
وتابع أن فرع المصرف سيقدم مجموعة من الخدمات المالية والمصرفية، من بينها استبدال العملة، إضافة إلى صرف فواتير القمح، ما يسهم في تسهيل الإجراءات المالية وتخفيف الأعباء عن المواطنين والمزارعين.
وأشار العبو إلى أن إعادة تفعيل المصرف ستنعكس إيجاباً على حركة الأموال والنشاط الاقتصادي في المحافظة، وتدعم جهود التعافي وإعادة تنشيط المؤسسات المالية والخدمية.
في شهر نيسان الفائت، أعلن مصرف سوريا المركزي، عقد اجتماعٍ في مقره بدمشق، جمع حاكم المصرف حينها عبد القادر حصرية مع محافظ الحسكة نور الدين أحمد عيسى ومحافظ الرقة عبد الرحمن سلامة، لبحث واقع القطاع المصرفي في المحافظتين وسبل إعادة تنشيطه.
وتناول اجتماع المصرف، إمكانية إعادة افتتاح فروعه في كل من الحسكة والرقة، لما لذلك من أهمية في دعم الحركة الاقتصادية وتسهيل حصول المواطنين على الخدمات المالية، وفق ما نقله المصرف المركزي عبر معرفاته الرسمية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك