أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن أوروبا باتت العقبة الرئيسية أمام السلام في أوكرانيا، حيث تستثمر دولها بنشاط في تزويد كييف بالأسلحة.
وقالت “زاخاروفا”، خلال مؤتمر صحفي اليوم، ”إن المبالغ المعلنة لما يسمى بالتبرعات لاستمرار العدوان الدموي على المدنيين تعد دليلاً قاطعاً إضافياً على أن أوروبا، وبالأخص أوروبا الغربية، أصبحت اليوم العقبة الرئيسية أمام السلام.
ففي التصور الأوروبي، يفترض أن الحرب هي سبيل السلام”.
وأضافت زاخاروفا “لذلك، فإنهم يستثمرون بنشاط في تعزيز القدرات العسكرية لنظام (فلاديمير) زيلينسكي، ويتخذون من أنفسهم درعاً خلفياً استراتيجياً له، ويواصلون محاولاتهم لإلحاق، كما يزعمون، هزيمة استراتيجية ببلادنا، سواء في ساحة المعركة أو على أيدي المواطنين الأوكرانيين وعلى حسابهم”.
من جهة أخرى، أفادت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، بأن موسكو تأسف لأن كوريا الجنوبية، وخلافاً لتصريحاتها حول الرغبة في تطبيع العلاقات مع روسيا، تتضامن علناً مع التهجمات المناهضة لروسيا من قبل الاتحاد الأوروبي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك