اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية أمس مع ماركو روبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، بمناسبة زيارته لمملكة البحرين للمشاركة في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية.
وتم خلال الاجتماع بحث مسار علاقات الصداقة التاريخية والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، والجهود المشتركة لتعزيز آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، في إطار الاتفاقات المبرمة بين البلدين، بما في ذلك الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار (C-SIPA)، بما يلبي التطلعات والمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
كما جرى مناقشة مستجدات الأوضاع الاقليمية، والجهود الرامية إلى إرساء دعائم السلم والاستقرار في المنطقة، في ظل توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، وبدء المفاوضات بينهما للتوصل إلى اتفاق شامل بشأن كل المسائل العالقة، وتبادل وجهات النظر إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وتداعياتها على أمن المنطقة واستقرارها.
.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك