أكد اليوناني جورجيوس دونيس المدير الفني لمنتخبنا الوطني، أن الأخضر يمتلك مجموعة جيدة، مشددًا على أهمية التفكير الدقيق والتركيز من أجل تحقيق الفوز في المباريات المقبلة.
وقال دونيس خلال المؤتمر الصحفي: «شاهدت مستوى المنافس في مباراتيه أمام إسبانيا وأوروجواي، ولاحظت قدراتهم البدنية العالية، وقوة الالتحامات، والثبات الدفاعي، إلى جانب سرعة الهجمات المرتدة.
ومع ذلك، فأنا واثق جدًا بفريقي ولاعبيه».
وأشار المدرب اليوناني، الذي انضم إلى المنتخب قبل شهر بالضبط، إلى ضرورة الواقعية في التقييم، قائلًا: «يجب أن نكون واقعيين.
المنتخبات الكبرى مثل إسبانيا وإنجلترا وألمانيا تتفوق علينا بشكل كبير، لكن المهم اليوم هو التركيز على أنفسنا، والبحث عن الحلول، وتحسين الأداء».
وأضاف أنه استفاد كثيرًا من متابعة مباراة إسبانيا، إذ كشفت له العديد من الأخطاء التي يعمل على معالجتها.
كما أعرب عن إيمانه بسياسة الثبات على التشكيلة والأسماء الأساسية، بهدف تعزيز الانسجام والاستقرار داخل الفريق.
وعن الأداء في المباريات الأخيرة، قال دونيس: «لو سألتم الجميع قبل شهرين عن إمكانية مشاركة المنتخب في كأس العالم، لكان الرد أن ذلك أبعد نقطة يمكن الوصول إليها.
أنا لا أحب التأثير سلبًا على اللاعبين، وكل اللوم يجب أن يوجه إلى المدرب.
هدفي إسعاد الجماهير والشعب السعودي».
وتابع: «من الواجب احترام النقد الهادف والبنّاء، فهو الذي يعيد التوازن ويمحو الصورة الذهنية السلبية.
سنبقى مركزين حتى نهاية البطولة».
وختم دونيس حديثه بتأكيد واقعيته، قائلًا: «أنا واقعي، وليس لدي عصا سحرية للفوز في كل المباريات.
خلال الشهر الماضي عقدت العديد من الاجتماعات، وأنا راضٍ عما قدمه الفريق، لكننا بحاجة إلى الارتقاء بأنفسنا.
لدينا الكثير لنقدمه في مباراة الرأس الأخضر».
يُذكر أن المنتخب السعودي يستعد لمواجهة الرأس الأخضر في الجولة الثالثة والأخيرة ضمن المجموعة الثامنة، في منافسات دور المجموعات بكأس العالم لكرة القدم 2026.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك