أعلن حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، الخميس، إغلاق مركز احتجاز المهاجرين المثير للجدل في مستنقعات إيفرجليدز، المعروف باسم "أليجيتور ألكاتراز"، مؤكدا خلو المنشأة حاليا من أي محتجزين.
وقال ديسانتيس إن المركز "أدى الدور الذي أُنشئ من أجله"، مشيرا إلى أنه أسهم في إبعاد "أشخاص خطرين" عن شوارعفلوريداوالولايات المتحدة، مؤكدا أن المنشأة صُممت منذ البداية لتكون حلا مؤقتا.
وكانت السلطات الأميركية قد اختارت موقع المركز داخلمستنقعات إيفرجليدز، مبررة ذلك بأن البيئة المحيطة، التي تشتهر بانتشارالتماسيح، تشكل عائقا طبيعيا أمام أي محاولات للهروب.
واستخدم المركز لإيواء آلافالمهاجرينبانتظار ترحيلهم، فيما افتتحه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنفسه في منتصف عام 2025.
ويحمل اسم "أليجيتور ألكاتراز" إشارة إلى سجن ألكاتراز الشهير الواقع قبالة سواحل سان فرانسيسكو، والذي ارتبط تاريخيا بالحراسة المشددة واستحالة الهروب.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك