قناة الجزيرة مباشر - How Did Israel Expand Its Occupation of Lebanese Territory? الجزيرة نت - 80 زلزالا في السنة.. لماذا تتكرر الزلازل في فنزويلا؟ CNN بالعربية - روتين من 3 دقائق يخفّف من تراكم التوتر ويُعيد التوازن للجسم وكالة الأناضول - صحف لبنانية: إسرائيل تتهرب وبيروت تتمسك بتحديد جدول زمني للانسحاب وكالة الأناضول - إسرائيل.. وزراء "الكابينت" مستاؤون من تقييد تحركات الجيش في لبنان وكالة سبوتنيك - لافروف: يجب توضيح الموقف بشأن التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي حول تفاهمات ألاسكا FC Barcelona - برشلونة - 🤣 FUNNY MOMENTS OF THE 2025/26 SEASON وكالة سبوتنيك - الخارجية الإيرانية: لا يمكن ضمان مرور آمن عبر مضيق هرمز دون مراعاة سيادة إيران وكالة الأناضول - مؤسسات فلسطينية: سجون إسرائيل ساحة للإبادة والتعذيب والتجويع الجزيرة نت - سأبقى أصلع.. بن غفير يسخر من هدم منازل الفلسطينيين أثناء حلاقة شعره
عامة

أسعار النفط اليوم.. تراجع 2% مع استئناف الشحن عبر مضيق هرمز

الرئيس نيوز
الرئيس نيوز منذ ساعتين
1

انخفضت أسعار النفط بنحو 2% اليوم (الجمعة)، وتتجه لتسجيل خسائر أسبوعية حادة، مع تراجع المخاوف بشأن الإمدادات بعدما استئنفت ناقلات النفط الحركة عبر مضيق هرمز.وتراجعت عقود خام برنت الآجلة بمقدار 1. 47 ...

انخفضت أسعار النفط بنحو 2% اليوم (الجمعة)، وتتجه لتسجيل خسائر أسبوعية حادة، مع تراجع المخاوف بشأن الإمدادات بعدما استئنفت ناقلات النفط الحركة عبر مضيق هرمز.

وتراجعت عقود خام برنت الآجلة بمقدار 1.

47 دولار أو 1.

95% إلى 73.

79 دولارًا للبرميل، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 1.

44 دولار أو 2% إلى 70.

48 دولارًا للبرميل.

وأظهرت بيانات شركة" إل إس إي جي" البريطانية المتخصصة في تقديم بيانات الأسواق المالية أن شركة أرامكو السعودية استأنفت تحميل النفط اليوم في محطة رأس تنورة المطلة على الخليج، بعد توقف استمر قرابة أربعة أشهر.

كما أظهرت البيانات تحميل ناقلتين عملاقتين للنفط، بينما كانت ناقلة ثالثة تنتظر في المنطقة، وتبلغ سعة كل ناقلة نحو مليوني برميل.

وكان الخامان القياسيان قد ارتفعا بأكثر من 2% أمس الخميس بعد تعرض سفينة شحن لمقذوف مجهول قرب سلطنة عُمان، ما دفع الأمم المتحدة إلى تعليق برنامجها الطوعي لإجلاء السفن.

وصرح مسؤولان أمريكيان بأن إيران أطلقت النار على سفينة الشحن أثناء محاولتها عبور المضيق، فيما أوضحت السلطات الإيرانية أن أمن السفن التي تمر خارج مسارات مضيق هرمز المحددة غير مضمون.

ويتجه كل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط لتسجيل خسائر أسبوعية تقارب 8%.

وأظهرت بيانات صدرت أمس الخميس أن شحنات النفط عبر مضيق هرمز ارتفعت هذا الأسبوع إلى أعلى مستوياتها منذ اندلاع الصراع بين الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران في فبراير الماضي، وذلك بعد اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعاد فتح الممر المائي، رغم استمرار المخاوف بشأن استدامة حركة الملاحة.

ومع ذلك، لا تزال حركة السفن أقل بكثير من متوسطها اليومي البالغ 125 سفينة كانت تعبر المضيق قبل اندلاع النزاع في 28 فبراير الماضي.

وأشار محللون إلى أن معظم الزيادة الحالية في حركة شحنات النفط وعدد الناقلات المارة عبر مضيق هرمز تعكس مغادرة السفن التي كانت عالقة سابقًا في الخليج العربي، بينما لا تزال حركة السفن الداخلة إلى الخليج محدودة، ما قد يؤدي إلى تراجع التدفقات مجددًا بعد انتهاء خروج السفن العالقة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك