وكالة الأناضول - مؤسسات فلسطينية: سجون إسرائيل ساحة للإبادة والتعذيب والتجويع الجزيرة نت - سأبقى أصلع.. بن غفير يسخر من هدم منازل الفلسطينيين أثناء حلاقة شعره وكالة سبوتنيك - حكومة صنعاء تحقق الاكتفاء الذاتي من "الزي المدرسي" وتستقبل العام الجديد بعد سنوات من الحصار CNN بالعربية - بعد زلزال فنزويلا.. كيف تُقاس قوة الزلازل ومتى تتحول إلى كارثة؟ وكالة الأناضول - مصدر رسمي لبناني: متمسكون بانسحاب إسرائيلي كامل وفق جدول زمني الجزيرة نت - المعلم العائد من الموت وجندي ديشان السري.. ستيفان غاي يكشف كواليس النجاح مع فرنسا قناة التليفزيون العربي - كفاح يومي للنجاة من الموت جوعًا.. نازحو السودان يواجهون أيامًا عصيبة في النيل الأزرق رويترز العربية - إيران: لا يمكن ضمان مرور آمن عبر مضيق هرمز دون تنسيق معنا DW عربية - مادية وبشرية.. موجة الحر تكلف الاقتصاد الألماني مليارات رويترز العربية - إيفرجرين التايوانية: سفينة لنا أصيبت بجسم مجهول قبالة عُمان
عامة

تيك توك ويوتيوب يعطلان 4.7 ملايين حساب لأطفال في إندونيسيا

العربي الجديد
العربي الجديد منذ 1 ساعة

عطّلت منصتا تيك توك ويوتيوب نحو 4. 7 ملايين حساب لأطفال دون سن السادسة عشرة في إندونيسيا، تنفيذاً لقواعد جديدة فرضتها الحكومة على منصات التواصل الاجتماعي للحد من مخاطر التنمر الإلكتروني والإدمان الرقم...

عطّلت منصتا تيك توك ويوتيوب نحو 4.

7 ملايين حساب لأطفال دون سن السادسة عشرة في إندونيسيا، تنفيذاً لقواعد جديدة فرضتها الحكومة على منصات التواصل الاجتماعي للحد من مخاطر التنمر الإلكتروني والإدمان الرقمي بين القاصرين.

وقالت وزيرة الاتصالات والشؤون الرقمية الإندونيسية ميوتيا حفيظ إن" تيك توك"، المملوك لشركة بايتدانس الصينية، عطّل 4.

1 ملايين حساب، فيما أزال" يوتيوب"، التابع لشركة غوغل، نحو 600 ألف حساب، وأعربت عن أملها في أن تحذو بقية المنصات حذوهما.

ولم تصدر" تيك توك" أو" غوغل" تعليقاً فورياً على هذه الأرقام.

وأصدرت إندونيسيا، في مارس/آذار الماضي، لائحة تُلزم منصات التواصل الاجتماعي التي تصنفها الحكومة" عالية المخاطر" بإلغاء حسابات المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً.

وتشمل هذه المنصات حتى الآن" إكس"، و" إنستغرام" التابع لشركة ميتا، ومنصة الألعاب روبلوكس.

وقالت حفيظ، مساء الخميس، إن الهدف من الإجراءات لا يقتصر على تأخير وصول الأطفال إلى وسائل التواصل الاجتماعي، بل يهدف أيضاً إلى" تغيير سلوك المنصات نفسها"، وأشارت إلى أن الوزارة تراجع حالياً تقارير التقييم الذاتي التي قدمتها الشركات بشأن التزامها بالقواعد الجديدة.

وتؤكد الحكومة الإندونيسية أن هذه القيود تستهدف الحد من التنمر الإلكتروني والإدمان على المنصات الرسمية، في خطوة تأتي ضمن توجه عالمي متزايد لتشديد الرقابة على استخدام الأطفال وسائل التواصل الاجتماعي.

وتسير إندونيسيا على خطى أستراليا، التي أقرت العام الماضي حظراً واسعاً على استخدام القاصرين منصات التواصل الاجتماعي بسبب المخاوف المتعلقة بتأثيرها في الصحة النفسية للشباب، وهي تجربة تتابعها دول عدة تسعى إلى تبني إجراءات مماثلة.

كما أعلنت المملكة المتحدة، في يونيو/حزيران الحالي، أنها تعتزم توسيع القيود لتشمل منصات الألعاب الإلكترونية والبث المباشر أيضاً.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك