أكد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، استمرار تنفيذ الحملات الرقابية المكثفة على محطات الوقود والمنشآت التموينية بمختلف أنحاء المحافظة، للتصدي بحزم لأي محاولات تلاعب أو غش في تداول المواد البترولية، وضمان وصول المنتجات للمواطنين بالمواصفات القياسية المعتمدة.
وشدد المحافظ على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد كل من يثبت تورطه في مخالفات تمس حقوق المواطنين أو تؤثر على الأمن الاقتصادي.
وأوضح محافظ أسيوط أن الحملات التموينية، التي نُفذت بتوجيهاته وبمتابعة مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المهندس خالد محمد، وكيل وزارة التموين بأسيوط، أسفرت عن ضبط مخالفات جسيمة داخل إحدى محطات خدمة وتموين السيارات بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط.
وكشفت أعمال الفحص والتفتيش عن وجود تلاعب بالعدادات السرية الخاصة بطلمبات المحطة، بهدف الاستيلاء على كميات من المواد البترولية بالمخالفة للقانون.
وأضاف المحافظ أن الفحص الفني الذي أُجري بالتعاون مع إحدى شركات البترول أثبت وجود تلاعب في محتويات تنكات الوقود بالمحطة، تمثل في إضافة المياه إلى السولار، وهي مخالفة جسيمة من شأنها الإضرار بالمستهلكين والتأثير على جودة الوقود المستخدم.
وأشار اللواء محمد علوان إلى أن الحملة رصدت عددًا من المخالفات الإدارية والتنظيمية الأخرى، من بينها عدم وجود سجل تفتيش بالمحطة، وعدم توافر جدول مقاسات التنكات، بما يخالف الاشتراطات والضوابط المنظمة لتداول المواد البترولية.
إحالة الواقعة للنيابة ووقف الشحنوأكد المحافظ أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فور ضبط المخالفات، حيث جرى تحرير المحضر اللازم وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
كما تقرر وقف شحن المواد البترولية للمحطة لحين انتهاء التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة بشأن الواقعة.
وشدد محافظ أسيوط على مواصلة الحملات الرقابية المفاجئة على جميع محطات الوقود والمنشآت التموينية بمختلف مراكز المحافظة، مؤكدًا عدم التهاون مع أي مخالفات تمس حقوق المواطنين أو تؤثر على جودة السلع والخدمات المقدمة لهم، وذلك في إطار جهود الدولة لتعزيز الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك