قناة الجزيرة مباشر - With the U.S.-China rapprochement... is the "Asian NATO" being shelved? قناة التليفزيون العربي - حزب الله يطلق صواريخ تحمل صور نعيم قاسم وخامنئي ويوثق العملية في مقطع فيديو جديد Euronews عــربي - كشف مخططات "حبيب إبراهيمي": مجمع أنفاق سري تحت طهران لحماية علي خامنئي Euronews عــربي - الفنادق الفاخرة تعيد رسم خريطة السياحة في ألينتيجو البرتغالية العربي الجديد - فولكسفاغن تدرس شطب 100 ألف وظيفة وإغلاق مصانع قناة التليفزيون العربي - الصحفي الرياضي محمد أمين كناني: مواجهة المغرب ستكون صعبة لهولندا وكرة القدم التونسية تحتاج ثورة القدس العربي - ماكيني: الخسارة أمام تركيا تمنحنا دافعا أكبر Euronews عــربي - ما سبب الغضب الكبير من "استراحات شرب الماء" التي يفرضها فيفا في كأس العالم هذا العام؟ قناة التليفزيون العربي - السودان.. الأمطار تغرق مخيم الدمازين للنازحين في النيل الأزرق وسط مشهد إنساني مأساوي القدس العربي - قطر تطرح عطاء لبيع نفط للتحميل في يوليو وأغسطس
عامة

ضبط تلاعب داخل محطة وقود في أسيوط

مصراوي
مصراوي منذ 1 ساعة

أكد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، استمرار تنفيذ الحملات الرقابية المكثفة على محطات الوقود والمنشآت التموينية بمختلف أنحاء المحافظة، للتصدي بحزم لأي محاولات تلاعب أو غش في تداول المواد البترولية، وضم...

أكد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، استمرار تنفيذ الحملات الرقابية المكثفة على محطات الوقود والمنشآت التموينية بمختلف أنحاء المحافظة، للتصدي بحزم لأي محاولات تلاعب أو غش في تداول المواد البترولية، وضمان وصول المنتجات للمواطنين بالمواصفات القياسية المعتمدة.

وشدد المحافظ على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد كل من يثبت تورطه في مخالفات تمس حقوق المواطنين أو تؤثر على الأمن الاقتصادي.

وأوضح محافظ أسيوط أن الحملات التموينية، التي نُفذت بتوجيهاته وبمتابعة مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المهندس خالد محمد، وكيل وزارة التموين بأسيوط، أسفرت عن ضبط مخالفات جسيمة داخل إحدى محطات خدمة وتموين السيارات بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط.

وكشفت أعمال الفحص والتفتيش عن وجود تلاعب بالعدادات السرية الخاصة بطلمبات المحطة، بهدف الاستيلاء على كميات من المواد البترولية بالمخالفة للقانون.

وأضاف المحافظ أن الفحص الفني الذي أُجري بالتعاون مع إحدى شركات البترول أثبت وجود تلاعب في محتويات تنكات الوقود بالمحطة، تمثل في إضافة المياه إلى السولار، وهي مخالفة جسيمة من شأنها الإضرار بالمستهلكين والتأثير على جودة الوقود المستخدم.

وأشار اللواء محمد علوان إلى أن الحملة رصدت عددًا من المخالفات الإدارية والتنظيمية الأخرى، من بينها عدم وجود سجل تفتيش بالمحطة، وعدم توافر جدول مقاسات التنكات، بما يخالف الاشتراطات والضوابط المنظمة لتداول المواد البترولية.

إحالة الواقعة للنيابة ووقف الشحنوأكد المحافظ أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فور ضبط المخالفات، حيث جرى تحرير المحضر اللازم وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما تقرر وقف شحن المواد البترولية للمحطة لحين انتهاء التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة بشأن الواقعة.

وشدد محافظ أسيوط على مواصلة الحملات الرقابية المفاجئة على جميع محطات الوقود والمنشآت التموينية بمختلف مراكز المحافظة، مؤكدًا عدم التهاون مع أي مخالفات تمس حقوق المواطنين أو تؤثر على جودة السلع والخدمات المقدمة لهم، وذلك في إطار جهود الدولة لتعزيز الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك