شدّد الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، على أن إسرائيل" لا خيار" أمامها إلا الانسحاب" دون قيد" من جنوب لبنان، مؤكداً أنه" لا تطبيع" معها، في وقت يخوض البلدان مفاوضات مباشرة بوساطة أميركية، هي الأولى منذ عقود.
وفي كلمة ألقاها خلال إحياء عشرات الآلاف من مناصري الحزب ذكرى عاشوراء في ضاحية بيروت الجنوبية، الجمعة (26 حزيران 2026)، قال قاسم: " لا خيار أمام إسرائيل إلا الانسحاب الكامل من كل شبر من أرضنا اللبنانية.
على إسرائيل أن ترحل من دون قيد أو شرط".
" لا يحق لأحد أن يوقّع شيئاً"وأكد أن" أي التزام ضد سيادة لبنان لن يمر، ولا يحق لأحد أن يوقّع شيئاً أو أن يقبل شيئاً"، فيما يعقد وفدان لبناني وإسرائيلي جولة مفاوضات في واشنطن تهدف إلى إنهاء الحرب.
وأضاف: " لا تطبيع ولا إلغاء لحالة العداء، ولا مكتسبات لإسرائيل، ولا حضور جزئي على الأرض اللبنانية.
على إسرائيل أن تخرج ذليلة حاسرة، وهذا ما سيحصل".
" إعلان رسمي بهزيمة أميركا وإسرائيل"أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، منتصف حزيران، توصل الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق ينهي بشكل فوري جميع العمليات العسكرية في الشرق الأوسط، بما في ذلك في لبنان.
ووقّع الرئيسان الأميركي دونالد ترمب والإيراني مسعود بيزشكيان، مساء الأربعاء (17 حزيران 2026)، عن بُعد مذكرة التفاهم.
واعتبر الأمين العام لحزب الله أن مذكرة التفاهم الموقعة بين طهران وواشنطن هي إعلان رسمي بـ" هزيمة" الولايات المتحدة وإسرائيل، بعدما أرست وقفاً لإطلاق النار في لبنان لا يزال صامداً رغم الخروقات.
وأردف: " استطعنا أن نوقف هذا العدوان وأن نحقق إنجازاً عظيماً.
لقد كسرنا المشروع الإسرائيلي الأميركي ودخلنا مرحلة جديدة"، منوهاً بـ" صمود" إيران التي" استطاعت أن تصل إلى مذكرة التفاهم التي هي إعلان رسمي بهزيمة أميركا وإسرائيل".
وكان كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف قد اعتبر، في (24 حزيران 2026)، أن مذكرة التفاهم هي" إعلان هزيمة لأميركا".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك