عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، اجتماعاً موسعاً مع رئيس حي جنوب الجيزة و تناول الاجتماع استعراضاً شاملاً لمعدلات الإنجاز في الملفات الحيوية، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لضمان دفع عجلة العمل بشتى القطاعات الخدمية.
شدد الدكتور أحمد الأنصاري، خلال الاجتماع، على الأهمية القصوى لملف التصالح في مخالفات البناء، موجهاً بضرورة استمرار وتفعيل قنوات التواصل المباشر مع المواطنين.
ودعا المحافظ إلى استكمال وتكثيف حملات" طرق الأبواب" لتعريف وتوعية أصحاب الملفات غير المستوفاة والمخالفين بأهمية سرعة إنهاء إجراءاتهم وتوفيق أوضاعهم القانونية، مستفيدين من التسهيلات المتاحة لإنهاء المعاملات في أسرع وقت ممكن.
مراكز تكنولوجية متنقلة لتسهيل تراخيص المحال التجاريةوفي سياق متصل، أصدر المحافظ توجيهات صارمة لرئيس حي جنوب الجيزة بضرورة حصر كافة المحال التجارية غير المرخصة والمخالفة بنطاق الحي.
ووجه بتيسير إجراءات إصدار التراخيص للراغبين في تقنين أوضاعهم، معلناً دفع المحافظة بسيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة لتجوب مختلف قطاعات الحي، بهدف تيسير الإجراءات وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين لإنهاء المعاملات بسهولة ويسر.
حملات نظافة موسعة ودوريات لرفع الإشغالات بالبؤر الحيويةوعلى صعيد النظافة والمظهر الحضاري، أكد الدكتور أحمد الأنصاري ضرورة رفع كفاءة منظومة النظافة من خلال تكثيف العمالة والدفع بالمعدات اللازمة لرفع كافة المخلفات وتراكمات القمامة بالشوارع الرئيسية والفرعية.
كما أمر المحافظ بتكثيف حملات رفع الإشغالات والتعديات ومتابعتها ميدانياً بشكل يومي لرصد أي مخالفات والتعامل معها فوراً وفقاً للقانون.
ووجه المحافظ بتكثيف دوريات العمل الميداني في عدد من الشوارع والمحاور الحيوية شملت: (ربيع الجيزي، المنيب، المحطة، مراد، محيط محطة مترو الجيزة، ساقية مكي، وجسر الكونيسة)، لضمان الحفاظ على الانضباط العام.
مطبات صناعية لتعزيز السلامة المرورية بشارع البحر الأعظمواستجابةً لمطالب المواطنين وحرصاً على سلامتهم، كلف محافظ الجيزة رئيس حي جنوب الجيزة بإجراء دراسة ميدانية لإنشاء مطبات صناعية ببعض القطاعات الحيوية في شارع البحر الأعظم.
وتأتي هذه الخطوة للحد من السرعات الزائدة للمركبات، وتعزيز السلامة المرورية، والحفاظ على أرواح المارة والمواطنين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك