الجزيرة نت - بوابة حديدية جديدة وترهيب للأهالي.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكاته جنوبي سوريا قناه الحدث - الرئيس الأوكراني يعلن استعادة 160 عسكرياً كانوا أسرى لدى روسيا الجزيرة نت - 17 مونديالا في مسيرة واحدة.. قصة صحفي ألماني عاصر تاريخ كأس العالم روسيا اليوم - تشغيل أول سفينة من مشروع L390 للنقل النهري في إقليم بيرم الروسي (فيديو) Euronews عــربي - الوظائف الأكثر تعرضا للحرارة الشديدة وتأثيرها في اقتصاد أوروبا روسيا اليوم - الجيش الإسرائيلي يواصل توغله في ريف القنيطرة جنوب سوريا القدس العربي - مونديال 2026: رئيس الإكوادور يعلن عطلة رسمية بعد الفوز التاريخي على ألمانيا العربي الجديد - قمة اليابان والبرازيل الإقصائية تُحقق نبوءة "كابتن ماجد" الشهيرة القدس العربي - اليابان تسعى لإنهاء عقدة الأدوار الإقصائية أمام البرازيل Euronews عــربي - خبراء الأمن يحذرون من عصر جديد للتهديدات السيبرانية يقوده الذكاء الاصطناعي
عامة

الغربية تنفذ 56 فعالية و37 برنامجا لتوعية الشباب بمخاطر المخدرات

الوطن
الوطن منذ 1 ساعة

أكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، استمرار تنفيذ برامج التوعية والوقاية بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لرئاسة مجلس الوزراء، تنفيذًا للاستراتيجية القومية لمكافحة ا...

أكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، استمرار تنفيذ برامج التوعية والوقاية بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لرئاسة مجلس الوزراء، تنفيذًا للاستراتيجية القومية لمكافحة المخدرات والحد من مخاطر التعاطي والإدمان (2024 – 2028).

حماية الشباب من مخاطر الإدمان أولويةأشار على هامش احتفال المحافظة باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، إلى أن حماية الشباب من مخاطر الإدمان أولوية، وأن نشر الوعي داخل القرى والمدن ومواقع العمل والمؤسسات المختلفة يعد أحد أهم أدوات الوقاية وبناء مجتمع أكثر استقرارًا.

وأوضح المحافظ أن الفترة من 1 إلى 23 يونيو 2026 شهدت تنفيذ 56 فعالية توعوية بمختلف أنحاء المحافظة، تنوعت بين مبادرة «قرية بلا إدمان» داخل قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ومبادرة «القرار قرارك» بالمصالح الحكومية، إلى جانب حملات استهدفت العمال بالمصانع والسائقين بالمواقف العمومية، فضلًا عن لقاءات داخل وحدات التضامن الاجتماعي وحملات ميدانية بشوارع وميادين طنطا، للتعريف بمخاطر التعاطي والخدمات العلاجية المجانية والسرية التي يقدمها الخط الساخن (16023).

وأضاف أن المحافظة تولي اهتمامًا خاصًا بتوعية الأطفال والنشء، إذ جرى تنفيذ 37 فعالية داخل 16 مركز شباب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، تضمنت أنشطة تفاعلية ورياضية وفنية لترسيخ السلوكيات الإيجابية وتعزيز وعي الأجيال الجديدة بمخاطر التدخين والإدمان، مؤكدًا أن الاستثمار الحقيقي يبدأ بحماية الإنسان وبناء وعيه.

خدمات علاجية وتأهيلية لـ3000 مريض سنويًاأشار محافظ الغربية إلى أن مركز العزيمة لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بقرية دمنهور الوحش بمركز زفتى يمثل أحد النماذج المتميزة التي تجسد اهتمام الدولة بهذا الملف، إذ يقدم خدمات علاجية وتأهيلية متكاملة لنحو 3000 مريض سنويًا من أبناء الغربية والمحافظات المجاورة، مؤكدًا أن المحافظة ستواصل تعاونها مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لتوسيع نطاق البرامج الوقائية والعلاجية، بما يسهم في الحفاظ على الشباب ودعم مسيرة التنمية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك