أكدت يوكو ميتسوي، النائب الأول لرئيس الهيئة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”، استمرار دعم الهيئة لمشروع مراكز الطفولة المبكرة في مصر، مشيدة بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية، ومؤكدة حرص الوكالة على نقل الخبرات اليابانية وتوطينها بما يحقق أهداف الدولة في تطوير منظومة رعاية الأطفال.
جاء ذلك خلال اجتماع مائدة مستديرة عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من مسؤولي الوزارة و”جايكا”.
وأعلنت ميتسوي اعتزام الهيئة إيفاد وفد من خبرائها إلى مصر خلال شهر يوليو المقبل، لمناقشة استكمال المرحلة الثانية من مشروع مراكز الطفولة المبكرة، والتي تمتد حتى أغسطس 2027، إلى جانب بدء المشاورات الأولية بشأن المرحلة الثالثة، المتوقع إطلاقها اعتبارًا من أغسطس من العام المقبل.
وشددت على أهمية تكامل الأدوار بين الجهات الوطنية والمحلية لضمان نجاح منظومة الطفولة المبكرة واستدامة مخرجاتها التعليمية، مؤكدة استمرار تقديم الدعم الفني وبناء القدرات للعاملين في هذا المجال.
من جانبها، استعرضت المهندسة مرجريت صاروفيم نتائج زيارة وفد وزارة التضامن الاجتماعي إلى اليابان، والتي شملت الاطلاع على التجربة اليابانية في دمج كبار السن، وتعزيز التواصل بين الأجيال، وتجربة الحضانات المنزلية، وإعداد كوادر الطفولة المبكرة.
وأكدت نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تطلع الوزارة لاستقبال وفد “جايكا” الشهر المقبل لاستكمال التنسيق الفني والتنفيذي للمرحلة الثانية، معربة عن اعتزازها بما تحقق من تعاون بين الجانبين في تطوير نماذج متميزة لرعاية وتنمية الطفولة المبكرة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك