إيلاف من الرباط: أسفرت نتائج الجولة الثالثة من منافسات المجموعتين الثالثة والسادسة عن مواجهة حارقة، بين المنتخب المغربي، وصيف المجموعة الثالثة، والمنتخب الهولندي، متصدرالمجموعة السادسة، وذلك فجرالثلاثاء المقبل(02: 00 غرينيتش+1)، بمونتيري المكسيكية.
وجاءت تصريحات عدد من اللاعبين فضلا عن المدربيْن لتؤكد الطابع الصعب للمواجهة بين المنتخبين، اللذان يحتلان مراتب متقدمة في تصنيف الفيفا، المرتبة السادسة بالنسبة للمغرب والسابعة بالنسبة لهولندا.
وسبق للمنتخبين أن تواجها في دور مجموعات مونديال أميركا 1994 بمدينة أورلاندو، وانتهت حينها لصالح الطواحين الهولندية بهدفين لواحد.
ونجح المغرب في رد الاعتبار وديًا عام 1999 بالفوز بنفس النتيجة، بينما تفوقت هولندا في آخر لقاء ودي جمع بينهما في مايو 2017 بالنتيجة نفسها.
ركز لاعبو المنتخب المغربي حديثهم عن مواجهة دور ال32 على مكان إجرائها، مستحضرين ذكريات المغاربة مع المكسيك، سواء خلال مونديال 1970، حين شارك المغرب لأول مرة في تاريخه، أو مونديال 1986، الذي حقق فيه رفاق القائد بادو الزاكي، وقتها، إنجازا إفريقيا وعربيا غير مسبوق، بتصدرهم لمجموعتهم، التي كانت تضم بولندا وإنجلترا والبرتغال، وخروجهم في الدور الإقصائي أمام المنتخب الألماني بصعوبة.
وقال ياسين بونو: “أظن أن الجمهور المكسيكي يحب المنتخب المغربي، فهناك تقارب في هوية اللعب من الناحية الكروية، وأنا متأكد من أن الجماهير المكسيكية ستتعاطف مع المنتخب المغرب.
نحن سعداء باللعب في المكسيك، فقد منحتنا الكثير تاريخيا في كرة القدم، سواء خلال مونديال 1970 في أول مشاركة للمغرب أو في مونديال 1986".
وبخصوص خصم المنتخب المغربي في الدور الإقصائي المقبل، قال محمد وهبي، مدرب المنتخب المغربي، إنه لا يفضل مواجهة أي منتخب بعينه في دور الـ32 من كأس العالم 2026، مشددا على أن فريقه مستعد لأي منافس محتمل.
وأَضاف: " أتذكر مونديال مكسيكو 86.
سنعود إلى المكان الذي بدأ فيه كل شيء".
وشدد وهبي على أن ليس لدي خصم مفضل.
وأضاف: " نحن في كأس العالم، وقد جئنا إلى هنا بطموحات كبيرة.
إننا نمتلك الرغبة والطموح، ونحن مستعدون للجميع.
علينا أن نُحضر أنفسنا ثم بعد ذلك تحليل الخصوم".
عبر رونالد كومان، مدرب المنتخب الهولندي، عن احترامه للمنتخب المغربي، مؤكدا الطابع القوي للمواجهة، حيث قال: " لست متأكدًا من أننا المرشحون للفوز في المباراة أمام المغرب".
وأضاف: " علينا أن نستعد جيدًا للمغرب، لأنها ستكون مباراة كبيرة.
إنه منتخب جيد ويملك الكثير من الجودة، كما أنه قادر على التسجيل بسهولة".
بدورة، تحدث فيرجيل فان دايك، قائد ومدافع المنتخب الهولندي، باحترام عن مواجهة" أسود الأطلس"، وقال: " المغرب؟ أتوقع منتخبًا رائعًا بجودة عالية لكن لديه أيضًا نقاط ضعف.
علينا استغلال نقاط ضعفه.
أمامنا بضعة أيام للاستعداد للمباراة".
وأضاف: " أنا متحمس جدًا للمباراة المقبلة.
من الرائع خوض مثل هذه المواجهات".
وتحدث مدافع المنتخب الهولندي، يان بول فان هيكي، عن المواجهة المرتقبة أمام المنتخب المغربي، مؤكداً أن مثل هذه المباريات هي التي يتطلع اللاعبون لخوضها.
وأضاف: " هذه هي المباريات التي نرغب في خوضها، أمام منتخب مثل المغرب.
ستُقام المباراة في مونتيري، لذلك ستكون مواجهة ساخنة، بالمعنى الحرفي والمجازي، وعلينا أن نخرج منها منتصرين".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك