وكالة الأناضول - إسرائيل تختطف 6 مزارعين من عين عرب غداة إحراق عدد من منازلها القدس العربي - “معاريف”: نتنياهو جعل إسرائيل بعزلة والعالم يحتقرها وواشنطن تمقتها الجزيرة نت - كيف أحبط أسطورة الكاميرون أرقام رونالدو وميسي في مونديال 2026؟ القدس العربي - الاحتلال يزعم السيطرة على تلة علي الطاهر واستهداف 7 عناصر من حزب الله جنوب لبنان العربية نت - غليان في معسكر أوروغواي.. فالفيردي وزملاؤه يشتكون بيلسا وأسلوبه "الانتحاري" وكالة الأناضول - أردوغان: صادرات الدفاع ارتفعت من 248 مليون دولار سنويا إلى 992 مليون شهريا سكاي نيوز عربية - واشنطن تلاحق شبكة السلاح الكيميائي للجيش السوداني الجزيرة نت - أبهج الطلاب وأغضب المعلمين.. إلغاء البكالوريا في لبنان يثير انقساما على المنصات وكالة الأناضول - الجيش الإسرائيلي يدعي قتل 7 من "حزب الله" جنوبي لبنان فرانس 24 - الولايات المتحدة: المستشار السابق لترامب جون بولتون يقر بذنبه الاحتفاظ بوثائق تتعلق بالأمن القومي
عامة

اتصال هاتفي بين وزيري خارجية الإمارات وإيران.. وهذا ما أكده عبدالله بن زايد

CNN بالعربية
CNN بالعربية منذ 1 ساعة

(CNN)-- تلقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الجمعة، بحثا خلاله الأوضاع في المنطقة، وآخر المستجدات و...

(CNN)-- تلقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الجمعة، بحثا خلاله الأوضاع في المنطقة، وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية" وام".

وجاء الاتصال بين الوزيرين في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران وتوقيع البلدين عليها.

وأكد عبدالله بن زايد خلال الاتصال على" أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق بما يضمن الوقف الفوري والشامل للأعمال العدوانية في المنطقة، واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار، والالتزام الصارم بالقانون الدولي، وحماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية، بما في ذلك ضمان انسيابية الحركة في مضيق هرمز".

وأعرب عبدالله بن زايد عن أمله في أن تقود المفاوضات الجارية إلى نتائج إيجابية تؤدي إلى تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة.

وأشار وزير خارجية الإمارات إلى أن" الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول هما السبيل الأمثل لمعالجة جميع الأزمات الإقليمية والدولية، بما يحقق تطلعات الشعوب إلى الازدهار والتنمية"، بحسب ما نقلته" وام".

وكانت الإمارات ودول الخليج تعرضت لمئات الهجمات الإيرانية بالصواريخ والطائرات المسيرة خلال فترة الحرب بين الولايات المتحدة وإسرائيل مع إيران.

ونفت الإمارات في يونيو/حزيران الجاري بـ" شكل قاطع" ما ورد في بعض وسائل الإعلام الدولية بشأن" نقل أو تحويل أي مبالغ مالية من دولة الإمارات إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بما في ذلك الادعاءات المتعلقة بمبلغ 3 مليارات دولار".

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، أن هذه" المزاعم غير صحيحة ولا تستند إلى أي وقائع أو معلومات موثوقة، مشددةً على أنه لم يتم الإفراج عن أو تحويل أو نقل أي أموال إيرانية مجمّدة عبر دولة الإمارات"، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية (وام).

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك