CNN بالعربية - ترامب يعلق على الهجوم الإيراني على سفينة شحن بمضيق هرمز ويكشف تفاصيل الليوان - نقاش ساخن حول الإساءة للثوب السعودي في أوروبا العربية نت - مصر.. إطلاق نار على رهبان دير كنسي قناة القاهرة الإخبارية - نشرة أخبار السادسة مساءً من القاهرة الإخبارية قناة التليفزيون العربي - قصف إسرائيلي وغارات مستمرة على جنوب لبنان وسط استمرار المفاوضات في واشنطن beIN SPORTS-YouTube - الحلقة العشرون | الكلمة الأخيرة | صابر الغراوي: أول فوز لمصر في المونديال وقصة زيكو قناة الجزيرة مباشر - Above the Authority 498 سكاي نيوز عربية - جيش إسرائيل: نحاصر تلة علي الطاهر بشكل تام ولم ندخل النفق الجزيرة نت - سودانيون يروون معاناتهم بعد خروجهم من معتقلات الدعم السريع سكاي نيوز عربية - ترامب: هجمات إيران على السفن انتهاك أحمق لوقف إطلاق النار
عامة

وفيات المهاجرين المحتجزين في الولايات المتحدة في أعلى مستوياتها

Independent عربية
Independent عربية منذ 1 ساعة

بلغ معدل وفيات المحتجزين لدى وكالة الهجرة والجمارك الأميركية أعلى مستوياته منذ أكثر من 10 أعوام، وفقاً لمجموعتين حقوقيتين، وهو ما تنفيه إدارة الرئيس دونالد ترمب.وأشار تقرير لمنظمتي" هيومن رايتس ووتش...

بلغ معدل وفيات المحتجزين لدى وكالة الهجرة والجمارك الأميركية أعلى مستوياته منذ أكثر من 10 أعوام، وفقاً لمجموعتين حقوقيتين، وهو ما تنفيه إدارة الرئيس دونالد ترمب.

وأشار تقرير لمنظمتي" هيومن رايتس ووتش" و" أطباء من أجل حقوق الإنسان" أمس الخميس إلى أنه تم تسجيل ما لا يقل عن 52 وفاة في مراكز الاحتجاز منذ بداية الولاية الثانية لترمب في يناير (كانون الثاني) 2025، والتي نفذت خلالها حملات توقيف جماعية لمهاجرين غير نظاميين.

وقالت ريغن وليامز التي شاركت في إعداد التقرير لصالح" هيومن رايتس ووتش" لوكالة الصحافة الفرنسية، " بدلاً من اتخاذ تدابير لمواجهة هذه الأزمة وحماية حياة الأشخاص المحتجزين وصحتهم، رأينا الإدارة.

تخضع عدداً متزايداً من الأشخاص للاحتجاز المطول".

وارتفع معدل الوفيات بين يناير 2025 ويناير 2026 بنسبة 140 في المئة مقارنة بالعام السابق، وهي زيادة غير متناسبة مقارنة بارتفاع عدد المحتجزين وفقاً للنص.

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)من جهته قال ناطق باسم وزارة الأمن الداخلي الأميركية التي تتبع لها وكالة الهجرة والجمارك لوكالة الصحافة الفرنسية، " لم يحدث أي ارتفاع في الوفيات".

وأضاف، " تماشياً مع بيانات العقد الماضي، فإن معدل الوفيات في مراكز الاحتجاز تحت إدارة ترمب يبلغ 0.

009 في المئة من العدد الإجمالي للمحتجزين".

وأشار التقرير إلى وجود قصور في الحصول على الرعاية الطبية، وهو ما يعود جزئياً إلى الاكتظاظ في مراكز الاحتجاز وتمديد فترات التوقيف.

في المقابل، قالت وزارة الأمن الداخلي إنها" تحافظ على مستوى رعاية يفوق ما تقدمه معظم السجون التي يقبع فيها مواطنون أميركيون"، مضيفةً أنه" بالنسبة إلى عديد من الأجانب في وضع غير نظامي، هذا أفضل نظام رعاية صحية حصلوا عليه في حياتهم".

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك