واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاته جنوبي سوريا، حيث توغّلت قواته اليوم الجمعة، في ريفي القنطيرة ودرعا.
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شخصًا بعد مداهمتها منزله في قرية عين الزيوان بريف القنيطرة الجنوبي، اليوم الجمعة.
ووفقًا لوكالة الأنباء السورية" سانا"، فانّ قوة للاحتلال مؤلفة من أربع آليات عسكرية توغلت في القرية، وداهمت منزل أحد الأشخاص وقامت باعتقاله، قبل أن تنسحب من المنطقة.
احتجاز مزارعين وبوابات حديدةوأمس الخميس، توغّلت قوة للاحتلال الإسرائيلي مؤلفة من آليتين عسكريتين في الأراضي الزراعية غربي بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي، واحتجزت مؤقتًا عددًا من المزارعين ورعاة الأغنام أثناء وجودهم في المنطقة، ثم انسحبت من المنطقة.
والاربعاء، أنشأت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجزًا حديديًا مدعمًا بكتل إسمنتية، على الطريق الذي فتحته سابقًا قرب السياج الفاصل مع الجولان المحتل غربي بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي.
إلى ذلك، توغّلت قوات من الاحتلال، اليوم الجمعة، في قرية معرية الواقعة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.
وذكرت" سانا" أنّ قوة عسكرية مؤلفة من 7 آليات انطلقت من ثكنة الجزيرة باتجاه القرية، وأقامت حاجزًا مؤقتًا شرق مسجدها لنحو نصف ساعة قبل أن تنفذ عمليات تفتيش لعدد من المنازل الواقعة في محيط الحاجز.
وأضافت أنّ عناصر القوة أوقفوا عددًا من المارة وعمدوا إلى استجواب البعض قبل أن تنسحب القوة باتجاه ثكنة الجزيرة.
كما توغّلت قوات تابعة للإحتلال الاسرائيلي مؤلفة من سيارتي جيب عبر بوابة تل أبو الغيثار باتجاه وادي الرقاد ومن ثم باتجاه سرية جملة.
وتواصل إسرائيل انتهاك اتفاق فضّ الاشتباك لعام 1974 من خلال توغلاتها في الجنوب السوري واعتداءاتها المتكررة على المدنيين، بما يشمل المداهمات والاعتقالات وتجريف الأراضي وإطلاق القذائف.
.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك